ما هي فوائد الزهرة البيضاء للرجيم

الزهرة البيضاء وهي نبتة غنية بالمواد الكبريتية، تُعرف أيضًا باسم الزهرة أو الشفلور او زهرة القرنبيط , و تعتبر من أكثر الخضروات احتواءً على مادة الفوسفور فهو لذلك مقوٍ للبنيه لان الفوسفور من أخص مركباتها.

وذكر بعض العلماء أنه من الخضروات التي تحلل حمض البوليك ونصح بأكله لهذا السبب , حيث يساعد تناول القرنبيط الابيض يوميا بشكل مستمر علي الوقايه من خطر الاصابه بالالتهابات المختلفه مثل التهاب المفاصل و الامعاء و التهاب القولون التقرحي.

كما يعتبر القرنبيط الابيض من اهم الاطعمه المفيده للجهاز الهضمي و تقوية الذاكره.

في مقالنا اليوم على موقع محيط , سنحيطكم علما على اجابة سؤال ما هي فوائد الزهرة البيضاء ؟ وهل هي مفيدة لصحة الجسم ؟ وهل يمكن استخدام الزهرة البيضاء في تخسيس الوزن ؟

فوائد الزهرة البيضاء

حين النظر الى القيمة الغذائية للزهرة البيضاء نجد ان للزهر البيضاء فواد عظيمة ومتعددة , ولمعرفة هذه الفوئاد لابد من الإجابة على هذا السؤال ما هي فوائد الزهرة البيضاء ؟

ذكرت العديد من الدراسات فوائد متعددة للقرنبيط او الزهرة البيضاء ومن اهمها :

  • تساعد في تخليص الجسم من السّموم
  • تساعد في تقليل انفصام شبكيّة العين
  • تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع
  • تعمل على استقرار نسبة السكّر في الدم
  • تقلّل من الإصابة بالأزمات القلبيّة
  • تفيد في تخفيض مستويات الكولسترول في الدم
  • يعتقد أنها تقاوم أمراض السرطان
  • تساعد في علاج سرطان الثدي:حيث يعتقد الباحثون في جامعة فاندربيلت الأمريكية أن هذا يرجع إلى العديد من المركبات الموجودة في الزهرة البيضاء لا سيما الأيرزوثيوسيانيتات والإندولات .

يساهم ايضا تناول الزهرة البيضاء على علاج حالات الإمساك التي يصاب بها الأشخاص فهي تعمل كملين طبيعي لهذه الحالات ايضا وتعمل على الحماية من الإصابة ببعض الأنواع من السرطانات مثل الاصابة بمرض سرطان القولون الذي يتعرض الى الاصابة به الكثير من الأشخاص ولذلك يجب عليهم تناول الزهرة البيضاء كثيرا لحماية أنفسهم من الإصابة بهذه الأنواع من الأمراض.

احتمالية المساعدة على خسارة الوزن: ان احتواء الزهرة البيضاء على كمية سعرات حرارية قليلة وبالتالي المساعدة في خفض الوزن في كل من يعانى من السمنة المفرطة , وكذلك عادة ما تقدم في برامج تخسيس الوزن .

تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا: من اخطر الامراض و اكثرها فتكا للانسان السرطان , فتعد الزهرة البيضاء احد علاجات سرطان البروستاتا حيث انها تحتوي على الجلوكوسينولات؛ وهي مُركّباتٌ من المُحتمل أن تُساهم في تقليل نموّ خلايا أنواع السرطان الحسّاس للهرمونات، حيث إنّ بعض الدراسات أشارت إلى أنّ تناول الخضار الصليبيّة والتي منها الزهرة البيضاء من المُحتمل أن تُقلّل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، إلّا أنّ دراسات أخرى قد أظهرت نتائج مُختلفة.

القيمة الغذائية للزهرة البيضاء

يُوضّح الجدول الآتي القيمة الغذائية لكل 100 غرامٍ من الزهرة البيضاء الطازجة:

المادة الغذائية الكمية
الماء 92 مليلتراً
السعرات الحرارية 25 سعرة حرارية
البروتين 1.92 غرام
الدهون 0.28 غرام
الكربوهيدرات 4.97 غرامات
الألياف 2 غرام
الكالسيوم 22 مليغراماً
الحديد 0.42 مليغرام
البوتاسيوم 299 مليغراماً
الصوديوم 30 مليغراماً
فيتامين ج 48.2 مليغراماً
الفولات 57 ميكروغراماً
الكولين 44.3 مليغراماً
فيتامين ك 15.5 ميكروغراماً

فوائد الزهرة البيضاء للرجيم

تعمل الزهرة البيضاء على تخفيض الوزن عند الأشخاص المصابين بارتفاع وزنهم والذين يعانون أيضا من ارتفاع نسبة السمنة والدهون , وذلك نظرا لاحتوائها على كميات جيدة من الألياف فهي تساعد في عمليات الهضم وتساعد في الشعور بالشبع وعدم الرغبة في الطعام لفترات طويلة، كما أنّه يحتوي على القليل من الدهون ونسبة قليلة من المواد السكرية لذلك فهو يعتبر من أنواع الأطعمة التي تفيد المصابون بزيادة الوزن، كما أنّه يحتوي على مواد تساهم في التخلص من البدانة وتسريع عمليات الاحتراق وتنشيط عملية التمثيل الغذائي وكلها تزيد من نسبة حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق