فوائد الشاي الأخضر للتنحيف

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف عبر موقع محيط، يعرف عن الشاء الأخضر أنه من أهم المشروبات المفيدة لإنزال الوزن، كما أنه يعرف عنه بأنه من الأنواع المشهورة التي تعمل على المساعدة في الحمية الصحية المستخدمة للانتهاء من السمنة، ولذلك فإن فوائد الشاي الأخضر للتنحيف كثيرة جدًّا، سنتعرف عليها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف

إن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الفلافونويدات، والكثير من مضادات الأكسدة، مع الماغنيسيوم والكثير من الكافيين، وكل هذه المواد من أهم المواد المفيدة للجسم،

وهو يعتمد في تحضيره على وضع أوراقه الخضراء على البخار، ثم العمل على طحنها يدويًّا، والاحتفاظ بها.

فإن هذه الطريقة تجعل الشاي يُحفظ من التلف، عكس الأنواع الأخرى من الشاي التي تصنع من خلال التخمير، وهي بذلك تفقد الكثير من الفوائد لها.

بالإضافة إلى أن المواد المستخدمة في الشاي الأخضر، والتي هي الفلافونويدات هي التي تعمل كمضاد للأكسدة، والتي يندرج منها مركب الكاتيشين،

وهذا المركب يتواجد في الشاي الأخضر، ليعمل على تكسير كل الدهون التي في الجسم، وخاصةً الدهون الزائدة.

كما أن الشاي الأخضر يحتوي أيضًا على مادة الكافيين التي تسرِّع من عمليات الأيض، وهذا من خلال زيادة كمية الطاقة التي يعمل الجسم على الاحتياج لها واستخداماها في حرق الدهون.

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف
فوائد الشاي الأخضر للتنحيف

لا تفوت فرصة مشاهدة: ما هي فوائد الشاي الأخضر؟ أفضل طريقة لعمل الشاي الأخضر

هل الشاي الأخضر يساعد على التنحيف بدون مساعدات؟

إن فوائد الشاي الأخضر للتنحيف كثيرة جدًّا، ونحن نعلم ذلك جيدًا، لكن من المستحيل الاعتماد عليه في التنحيف وحده فقط، بل من الضروري أن يكون العامل الأساسي الذي يتم الاعتماد عليه هو الرياضة، وتناول الغذاء الصحي السليم بمساعدة الرياضة.

ولكن يمكن للشاي الأخضر أن يكون مساعدًا قويًّا لهذه العوامل الأساسية للتخلص من الوزن، ويمكن اللجوء إليه على اعتباره قيمة زائدة مضافة فقط للتخلص من الدهون مع هذه الوسائل الأخرى، لأن الاعتماد عليه وحده لن يكون هو الحل الأمثل على الإطلاق.

كيفية استعمال الشاي الأخضر لإنقاص الوزن

يمكن الاستعانة بالشاي الأخضر كما ذكرنا للحصول على فوائد الشاي الأخضر للتنحيف وهذا من خلال تناول حوالي 3 أكواب منه على مدار اليوم، ولا شيء في تناول أكواب أكثر إلى حد الـ 8 أكواب، ولا ينصح بالإكثار عن ذلك.

لأن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين التي عندما تزداد عن حاجتها في الجسم تؤثر عليه سلبيًّا، ولذلك فإن الاعتدال عمومًا في كل شيء هو أفضل الأمور على الإطلاق.

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف
فوائد الشاي الأخضر للتنحيف

قد يهمك أيضا التعرف على: فوائد الكمون المغلي للتخسيس قبل النوم وأضراره

ما موقف المرأة الحامل من الشاي الأخضر؟

لا يعتبر الشاي الأخضر من أنواع الأعشاب المضرة على المرأة الحامل في فترة حملها، ولكن ينصح بألا تتناول أكثر من 6 أكواب في اليوم الواحد،

كما أنها أيضًا لا تنصح بأن تقوم بحمية صحية أثناء فترة الحمل، مما قد يشكل خطورة بالغة عليها وعلى جنينها.

الآثار الجانبية من الشاي الأخضر

إن الشاي الأخضر له بعض الآثار الجانبية في حالة الإفراط من استعماله، لذلك ينصح دائمًا باستعمال الشاي الأخضر بكميات معتدلة، لأنه يحتوي على الكافيين، فإن كثرة تناوله قد تسبب بعض الأضرار الغير مرحب بها، وحدة هذه الأضرار تتفاوت،

وهي تندرج في الآتي:

  • الشعور بدوار وصداع مزمن.
  • الانفعال والتوتر المستمر والغير مبرر له.
  • الشعور بالغثيان.
  • إصابة المعدة بالحرقة.
  • الإسهال والإمساك.
  • اضطراب في ضربات القلب.
  • عدم إمكانية الجسم من امتصاص الحديد من أي حبوب أو طعام.

ويفضَّل دائمًا استشارة الطبيب المختص في حالة تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الشاي الأخضر، أو على مستخلصات منه، لأنها تؤثر على الكبد بطريقة سلبية، وتؤثر على سلامة الجسم في حالة تناول كمية كبيرة منه.

هل يوجد أدوية تؤثر على الجسم مع الشاي الأخضر؟

بالرغم من كثرة فوائد الشاي الأخضر للتنحيف إلا أنه قد يسبب متاعب في حالة كان الشخص يتناول أحد أنواع العلاجات أو الأدوية مع الشاي الأخضر، وهذه الأدوية تتمثل في الآتي:

  • أدوية الجهاز العصبي، لا تتناسب مع الشاي الأخضر.
  • أيضًا أدوية الاكتئاب قد تتفاعل مع الشاي الأخضر.
  • لا يصلح مع الشاي الأخضر تناول أدوية موانع الحمل الهرمونية، وخاصةً النوع المركز منها، والعلاجات التي تحتوي على الاستروجين.
  • بعض المضادات الحيوية مثل مجموعة الكينولون.
  • أيضًا أدوية القلب لا تصلح مع تناول الشاي الأخضر.
  • وأخيرًا تتأثر أدوية التخثر بالشاي الأخضر فلا يفضل تناوله معها.

كيف يعمل الشاي الأخضر على إنزال الوزن؟

يقدم الشاي الأخضر بعض الخصائص التي من خلالها يساهم في إنزال الوزن، وهذه الخصائص كلها تجعل الجسم تتكسر به كل الخلايا الدهنية، التي يعمل على نقلها إلى مجرى الدم ليحرق الدهون من خلالها،

بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر يساهم في حرق الدهون من خلال هذه الطرق:

  • يعمل على تعزيز بعض الهرمونات في الجسم التي تعمل على الزيادة من كثافة حرق الدهون، ومن أهمها هرمون النورأدرينالين.
  • إن الجسم يوجد به إنزيمات مهمتها التثبيط من عمل هرمون النورأدرينالين، ويعمل الشاي الأخضر على منع هذه الإنزيمات من مكافحة هذا الهرمون الذي يحرق الدهون، بسبب مواد الكافيين والكاتكيتن المتواجدتان في الشاي الأخضر.
  • تزيد كفاءة الشاي الأخضر من خلال التركيز على كل المناطق الزائدة في الجسم، ويوجد الكثير من المصادر التي تقول بأن الشاي الأخضر يسلط الضوء على حرق الدهون في منطقة البطن أكثر من أي منطقة أخرى، وهذا اعتقاد خاطئ.
  • بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر تزداد كفاءته في حالة تناوله قبل التمرينات الرياضية، لذلك فينصح عمل ذلك إذا كانت الرغبة في تناوله لإنزال الوزن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق