تعبير عن الفيسبوك

يعتبر الفيسبوك من أهم وسائل التواصل الاجتماعي التي غيرت طريقة التفاعل والتواصل مع العالم، والفيسبوك يعتبر مثال رائع لمعرفة إمكانية التكنولوجيا في تجميع الأفراد وخلق مساحة افتراضية تتيح التواصل والتبادل بين الأفراد في مختلف الأماكن بشكل سهل وبسيط.

تعبير عن الفيسبوك

الفيسبوك من منصات التواصل الاجتماعي وجاء نتيجة تطور تكنولوجي كبير في المعلومات وخصوصاً بعد معرفة الكمبيوتر، وتم عمل الكثير من منصات التواصل الاجتماعي وكان الفيسبوك هو إحداهما.

وتم تأسيسه من خلال المخترع مارك زوكر كان طالب في جامعة هارفارد وعمل ذلك التطبيق في سن صغير ووضع له بعض السياسات للخصوصية.

يعتبر من أكثر المواقع استخداماً على مستوى العالم وأشهرها ويتم عليه الكثير من التبادلات في المحادثات الصوتية والفيديوهات والمحادثات النصية.

ويتم استخدامها يومياً من قبل الكثير من الأشخاص، ويتم نشر على فيسبوك الكثير من الأخبار على مستوى العالم ومشاركتها مع الأصدقاء ويمكن عمل بث مباشر على الصفحة الشخصية للمستخدمين.

في عام 2004 كان عدد المستخدمين للفيسبوك أكثر من 205 ألف طالب وطالبة على مستوى العالم مستخدمين نشطين، وأصبح من التطبيقات التي تنافس ماي سبيس الذي كان شائع في ذلك الوقت،

وأصبح الفيسبوك من بعدها من التطبيقات الأساسية التي توجد على كل هاتف محمول منذ ذلك الوقت حتى الآن، وله الكثير من المزايا والعيوب سوف نتناقش فيها من خلال الفقرات التالية.

تعبير عن الفيسبوك
تعبير عن الفيسبوك

لا تفوت فرصة معرفة: كيفية حماية الفيسبوك من الهكر بنسبة 100%

مزايا الفيسبوك

الفيسبوك بتطور بشكل مستمر ويتم إضافة الكثير من المزايا حتى تلبي جميع احتياجات المستخدمين، حيث يمكن من خلاله تبادل الصور والفيديوهات بشكل سهل والمشاركة في الكثير من الأحداث والفعاليات.

ويمكن أيضا من خلاله تحديث الحالة المزاجية ومشاركة المشاعر مع أي شخص على مستوى أنحاء العالم وله الكثير من المزايا الأخرى كالتالي:

  • الفيسبوك يسمح لجميع المستخدمين عمل ملف شخصي من خلاله يتم إضافة المعلومات الشخصية ويمكن مشاركة الفيديوهات والصور والروابط مع المتابعين.
  • يمكن أيضا علي المستخدمين الانضمام إلى الصفحات والمجموعات التي تهتم بالمواضيع المختلفة ومشاركة المحادثات والمناقشات.
  • فيسبوك يستخدم أداة تسويقية خاصة بالشركات والأفراد من خلالها يمكن عمل صفحات ومتاجر بعلامات تجارية ومنظمات حتى يتم التفاعل مع الجمهور ويتم نشر المحتوى الترويجي.
  • يوفر أيضا صفحات واعلانات هدفها الوصول إلى جماهير معينة.
  • من خلال الفيسبوك يستطيع أي شخص أن يشارك الروابط والفيديوهات والصور وكل شخص يعبر عن نفسه ويشارك تجاربه من خلال فيسبوك.
  • يتم نشر الحالات النصية والصور والقصص المؤقتة التي تختفي بعد وقت معين ومشاركتها بشكل سريع ومباشر من خلال التطبيق.
  • تستطيع التعليق على منشورات الأصدقاء والرد على التعليقات وذلك يعزز التفاعل الفعال في جميع المحادثات.
  • يمكن عمل مجموعات أو الانضمام للمجموعات التي تهتم بالمواضيع المختلفة وذلك يسمح بالتفاعل مع الأشخاص الذين يفضلون نفس الاهتمامات.

استخدامات الفيسبوك

الفيسبوك له استخدامات ووظائف كثيرة يمكن أي شخص أن يستغلها ويستفيد منها بشكل كبير وهي كالتالي:

  • الفيسبوك يوفر للأفراد التواصل مع العائلة والأصدقاء في أي وقت وفي أي مكان، ويتم أيضا مشاركة الصور والفيديوهات وتحديث الحالات بشكل مستمر.
  • يستطيع المستخدم أن يعمل محتوى شخصي يعبر عن هويته واهتماماته بشكل فردي وإبداعي.
  • الفيسبوك يساعد الأفراد في عمل صداقة وتكوين علاقات والتواصل مع الأصدقاء الجدد أو التواصل مع الأشخاص الذين لديهم نفس الاهتمامات أو التواصل مع أصدقاء في أماكن مختلفة على مستوى أنحاء العالم.
  • يجعل المستخدمين لديهم القدرة للإعجاب بالمنشورات وكتابة التعليقات ومشاركة المحتوى الذي يريدونه
  • وذلك يعزز التواصل بين المستخدمين في عمل مجموعات بأهداف مختلفة والانضمام إلى الصفحات والمجموعات التي لها مواضيع معينة وتجمع بين الاهتمامات المشتركة.
تعبير عن الفيسبوك
تعبير عن الفيسبوك

قد يهمك أيضا التعرف على: تعبير عن وسائل التواصل الاجتماعي

سلبيات الفيسبوك

بعد عرض مزايا الفيسبوك في الفقرات السابقة سوف نعرض بعض السلبيات التي تحدث للمستخدمين عند سوء استخدامهم للفيسبوك مثل ضياع الكثير من الوقت في التصفح والكثير من السلبيات الأخرى مثل التالي:

  • الاكتئاب والقلق: يؤثر فيسبوك بشكل سلبي على نفسية المستخدم لذلك يعتبر الأشخاص المدمنين لمواقع التواصل معرضين للإصابة بالاكتئاب وضعف في الصحة العقلية،
  • وذلك لأن الفيسبوك يسمح لهم بمعرفة أفضل الأشياء في حياة أشخاص آخرين وذلك يجعلهم يصابون بالقلق والإحباط لأن المقارنات السلبية تؤثر بشكل سلبي على المستخدم.
  • التنمر الإلكتروني: الفيسبوك يمكن أن يكون وسيلة لممارسة التنمر على الآخرين وذلك بسبب وجود أشخاص سيئين يستطيعون ترهيب مستخدمين آخرين ويمارسون العنف اللفظي ويخفون الهوية الخاصة بهم من خلال عمل حساب مزيف وتم التنمر، لأن التنمر يمكن ممارسته للأشخاص الكبار مثل الأطفال.
  • قلة التفاعل مع الآخرين: الفيسبوك يؤثر بشكل سلبي على تفاعل المستخدمين مع الآخرين لأن من خلاله يتم الانشغال أغلب الوقت من خلال الاعجابات والردود على التعليقات وغيرها وبالتالي يتم الجلوس أمام الفيسبوك أغلب الوقت ويقل التفاعل مع الأسرة.
  • قلة الخصوصية: الفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي عامة من الأشياء التي تشكل خطر كبير على خصوصية المستخدمين
  • وذلك لأنها تحتوي على معلومات شخصية خاصة وذلك يجعلها معرضة للوصول غير الجيد من قبل جهات أخرى وإمكانية استخدام الصور الخاصة بالمستخدمين ونشرها على الإنترنت وذلك ينتج عنه الكثير من المشاكل.
  • النوم غير الصحي: الجلوس على فيسبوك لساعات طويلة يضيع الكثير من الوقت وبالتالي لا يستطيع المستخدم أن ينام لفترات كافية بسبب قضاء وقت طويل في التصفح.
  • إهدار الوقت: يقضي المستخدمين الكثير من الوقت في تصفح الملفات الخاصة بالمستخدمين وتبادل الاعجابات والتعليقات وكل ذلك يهدر الكثير من الوقت.
تعبير عن الفيسبوك
تعبير عن الفيسبوك

تابع المزيد أيضا: خطوات مسح سجل البحث في الفيسبوك

بحث حول الفيسبوك

الفيسبوك موقع إلكتروني مجاني على الإنترنت من خلاله يتم التواصل الاجتماعي، ويستطيع المستخدم من خلاله أن يتعرف على الأصدقاء والزملاء والكثير من المستخدمين في البلاد المختلفة في أنحاء العالم،

ويستطيع المستخدم أن يقوم بعمل ملف شخصي ويقوم من خلاله بإضافة كل المعلومات الخاصة به حتى تكون أداة وصل بينه وبين المستخدمين الآخرين.

ويتم عمل متابعة للكثير من الأشخاص والتعرف على الملفات الخاصة بهم ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو على الموقع واستقبال الرسائل

والتحدث مع المستخدمين في أي وقت، والفيسبوك من المنصات الشهيرة والمعروفة ويوجد على جميع الهواتف سواء الصغار أو الكبار.

يمكن استخدام التطبيق على الهواتف وأيضا على الأجهزة اللوحية والكمبيوتر واسم الفيسبوك جاء من اسم مستند ورقي يحتوي على أسماء وصور طلاب جدد وافدين إلى الجامعة حتى يساعدهم في التعرف على بعضهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق