فوائد بنك مصر الشهرية وشروط فتح حساب في بنك مصر

فوائد بنك مصر صرح البنك عن تعديلاته الجديدة فيما يخص الفوائد على المنتجات المصرفية والأوعية الادخارية الخاصة بشهادات حسابات التوفير والادخار، بالإضافة إلى الودائع والحسابات الجارية، سواء كانت هذه المعاملات بالعملة المحلية أو بالجنية المصري، كان هذا بعد اجتماع مجلس إدارة البنك يوم الأحد من أجل مراجعة أسعار الفائدة على غرار ما فعله البنك المركزي المصري بزيادة قيمتها 2% على الفوائد، أثناء لجنة اجتماع اللجنة السياسية النقدية في يوم الخميس الماضي.

فوائد بنك مصر
فوائد بنك مصر

فوائد بنك مصر

قام بنك مصر بالإعلان عن استمرار تطبيق سعر الفائدة على جميع الشهادات الموجودة داخل البنك من دون أي تعديلات،

هذا بعد إصدار البنك المركزي قراراً برفع الفائدة إلى 2% في اجتماعه الأخير يوم الخميس الماضي، على لسان “محمد الإتربي” رئيس مجلس إدارة البنك المركزي.

وأوضح بنك مصر في بيان له عبر صفحته الخاصة قرار برفع أسعار الفائدة على الحساب الجاري وهذا بعائد يومي، فتصل مستويات الشرائح الـ7 الخاصة بالحساب على حسب المبلغ وقيمة الإيداع فقرر الآتي:

الشريحة الفائدة المبلغ الذي تبدأ به
الحساب الجاري %5 من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه مصري
الشريحة الأولى %5.25 تبدأ من 100 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه
الشريحة الثانية %5.5 تبدأ من 500 ألف جنيه لأقل من مليون جنيه
الشريحة الثالثة %6 تبدأ من مليون جنيه إلى أقل من 2 مليون جنيه
الشريحة الرابعة %6.25 تبدأ من 2 مليون جنيه لأقل من 10 مليون جنيه
الشريحة الخامسة %6.75 تبدأ بـ10 مليون جنيه إلى أقل من 30 مليون جنيه
الشريحة السادسة %7 تبدأ بـ30 مليون جنيه لأقل من 100 مليون جنيه
الشريحة السابعة %7.125 تبدأ من 100 مليون جنيه إلى أكثر

قد يهمك أيضاً قراءة: شهادات بنك القاهرة

عوائد الحساب الجاري لأصحاب المعاشات

أما ما يخص الحساب الجاري لأصحاب المعاشات فيصل قيمة العائد الشهر من فوائد بنك مصر إلى 6%، لكن في حالة وصول مبلغ الإيداع إلى 1000 جنيه فيما فوق.

أسعار الفائدة الجديدة على حسابات التوفير

وضح بنك مصر في الموقع الرسمي بنك مصر عن زيادة العائد اليومي لحسابات التوفير بالجنيه المصري فيما يخص بـ5 شرائح فكانت الزيادة الجديدة لكل شريحة كالتالي:

  • “الشريحة الأولي” التي تبدأ قيمة المدخرات بها إلى 3 آلاف جنيه كحد أدني و5 آلاف كحد أقصي، فيصل العائد الشهري لهذه الشريحة إلى 3%، أما العائد لربع السنة إلى 3.25%، ونص السنوي إلى 3.375%، أما بالنسبة لصرف العائد سنوياً فيصل إلى 3.5%.
  • “الشريحة الثانية” تبدأ بمدخرات قيمتها 5 آلاف وحتى 50 ألف جنيه كحد أقصي، فتصل قيمة العائد الشهري بها إلى 3.25%، وربع السنة إلى 3.5%، ونص السنوي إلى 3.635% والسنوي إلى 3.75%.
  • “الشريحة الثالثة” من حسابات التوفير في بنك مصر التي تبدأ بقيمة مدخرات أكثر من 50 ألف وحتى 250 ألف، يصل قيمة العائد الشهري لها إلى 3.75%، والربع سنوي 4%، والنصف سنة إلى 4.125%، أما عائد السنة إلى 4.25%.
  • “الشريحة الرابعة” والتي تبدأ بمدخرات بين 250 ألف وحتى 500 ألف، فتكون العوائد من هذه الشريحة مرتفعة تبدأ بـ4.25% شهرياً، أما بالنسبة لربع السنة 4.5%، والنصف سنة 5.125%، والسنة كاملة 4.75%.
  • “الشريحة الخامسة” هي من أكبر حسابات التوفير من بنك مصر، فتبدأ نسبة مدخراتها إلى أكثر من 500 ألف جنيه، والعائد الشهري لهذه الشريحة 4.75%، وربع السنة فالعائد يكون 5%، ونصف السنة 5.125%، أما العائد السنوي يصل إلى 5.25%.

لا تفوت فرصة التعرف على: طريقة سداد فيزا مشتريات بنك مصر

يشترط بنك مصر عند فتح حساب توفير داخل البنك أن يصل حجم المدخرات عن 1.5 ألف جنيه، فيبدأ العائد بدايةً من وصول قيمة المبلغ إلى 3 ألاف جنيه كحد أدني لهذه الفئة.

فوائد بنك مصر
فوائد بنك مصر

 فتح حساب مجاني في بنك مصر

بنك مصر يتمتع بمجموعة من الخدمات المصرفية والرقمية وإصدار البطاقات المصرفية من دون أي مصاريف إدارية، كما يقدم البنك تسهيلات مختلفة لإدراج المواطنين غير المتعاملين مع البنك أو الجهاز المصرفي الخاص بالبنك.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي

في حالة الرغبة بفتح حساب جاري أو توفير في بنك مصر، يجب تقديم مجموعة من الأوراق الهامة وهي:

  • ضرورة إحضار صورة من البطاقة الشخصية لصاحب الحساب.
  • تقديم شهادة ميلاد.
  • يمكن أن يطلب البنك إيصال “كهرباء، مياه، غاز طبيعي، فاتورة تليفون”.
  • بعد ذلك يطلب البنك توضيح نظام الوظيفة التي يعمل بها صاحب الحساب، أو تقديم أوراق تفيد المفردات المتعلقة بمرتبه والجهة التي يعمل بها، في حالة كان صاحب الحساب موظفاً.
  • ولكن حال كان صاحب الحساب من أصحاب المهن الحرة فيُحصر البطاقة الضريبية والسجل التجاري الخاص به.
  • في حالة رغبة الزوجة بفتح حساب بنكي خاص بها عليها تقديم الوثائق الخاصة بزوجها.
  • إذا كان الراغب بفتح الحساب على المعاش فعليه أن يدون هذا على بطاقته الشخصية.

أوراق فتح حساب في بنك مصر للطلاب

يقدم بنك مصر خدمة فتح حساب للطلاب والشباب من أجل الاستفادة من المميزات التي يقدمها البنك لعملائه، وأيضاً تسهيل الكثير من المعاملات على الطلاب، لذلك يوجد بعض الأوراق اللازم إحضارها وهي:

  • إحضار بطاقة الرقم القومي للطالب.
  • تقديم وصل خاص بالكهرباء أو المياه بشرط أن يكون بنفس عنوان البطاقة الشخصية للعميل.
  • إمكانية فتح الحساب من دون مصاريف إدارية.

فوائد بنك مصر والمقرر زيادتها بعد اجتماع أعضاء هيئة البنك وإصدار قرارات مختلفة بشأن زيادة العائد اليومي للأرباح باختلاف الشرائح وأيضاً على اختلاف الحسابات الخاصة بالعملاء، وجاء هذا بعد اجتماع البنك المركزي في يوم الخميس ورفع قيمة العائد إلى 2%.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق