تخصصات جامعة الاصاله بالمملكة العربية السعودية

جامعة الاصاله تعتبر من الجامعات الخاصة في السعودية وتساعد الدراسة بها على تطوير المهارات الحياتية والدراسية مثل الكفاءة والقيادة واللغة، ومهارات التفكير التي تساعد الأفراد في توفير تجربة جيدة للطلاب حتى زيادة قدرتهم وهي كلية معتمدة من وزارة التعليم العالي، وبها الكثير من التخصصات وسوف نتعرف على الكثير من المعلومات الخاصة بها من خلال مقال اليوم.

جامعة الاصاله

الدخول إلى جامعة الاصاله ليس مجرد الحصول على المعرفة فقط، بل تستطيع الحصول على تجربة مميزة في الحياة من أجل تعلم تجارب استثنائية والدخول في منظور جديد للتواصل والثقافة والتفكير.

وتم تزويد جامعة الأصالة بتقنيات تعليمية حديثة بجانب الهياكل الهندسية والرقمية وذلك في توازن التواصل والخصوصية لكي تلبي الخصوصية والالتزام بقيم المجتمع.

تم تصميم كل هذه العوامل مع الاعتبار على تطبيق المعرفة في التقنيات المختلفة للخدمات الأكاديمية وجميع مصادر الحركة والتعلم في نقل المعلومات وأقسام الجامعية.

وتعتبر هذه الجامعة من أهم الجامعات التي توجد في الدمام في السعودية وهي هدفها إعداد الشباب في السعودية لسوق العمل بشكل جيد،

وتم تقديم برامج أكاديمية بشكل منتظم بين الطلاب وحضور المحاضرات بشكل منتظم في الحرم الجامعي، وتخرج طلاب متخصصين وباحثين.

جامعة الاصاله
جامعة الاصاله



لا تفوت فرصة متابعة: مصاريف جامعة هارتفوردشير في مصر وما هي تخصصاتها

عدد ساعات الدراسة في جامعة الأصالة

عدد ساعات الدراسة في جامعة الأصالة تسع ساعات وليس أقل من ذلك في الفصل الدراسي الأول، وعند دراسة عدد ساعات أكثر يتم دفع 11000 ريال سعودي دفعة أولى والمتبقي يكون دفعة ثانية وذلك يكون على حسب عدد الساعات المتبقية.

بذلك يكون عدد الساعات في جامعة الأصالة معتمد على تخصص الدراسة وعدد الساعات التي يريد أن يسجلها الطالب مثال على ذلك أن طالب الهندسة يحتاج إلى تسجيل حوالي 15 ساعة في الفصل الدراسي الأول،

لكن طالب تخصص إدارة الأعمال يحتاج إلى تسجيل 12 ساعة دراسة فقط، وبشكل عام عدد الساعات في جامعة الأصالة يبدأ من 19 حتى 15 ساعة في الفصل الواحد.

منح جامعة الأصالة

تقدم جامعة الاصالة مجموعة منح مختلفة للطلاب المتميزين وذلك على مستوى أنحاء العالم وهذه المنح تستند إلى معايير أكاديمية وقيادية ومالية، سوف نوضح تفاصيل ذلك من خلال التالي:

  • منحة التميز الأكاديمي: هذه المنحة تكون مفتوحة لكل الطلاب الذين يحصلون على معدل لا يقل عن 3.5من 4.0 في الثانوية العامة أو ما يعادلها، والمنحة تكون مقدمة بدون رسوم دراسية.
  • منحة القيادة: هذه المنحة أيضا مفتوحة لكل الطلاب الذين لديهم إنجازات قيادية في المجتمع أو المدرسة، والمنحة يتم تقديمها بدون رسوم دراسية.
  • منحة الحاجة المالية: مفتوحة لكل الطلاب الذين يستطيعون إثبات أنهم يحتاجون إلى مساعدات مادية وتقدم هذه المنحة بشكل معفى جزئي أو كلي من رسوم الدراسة.
  • منحة التميز الثقافي: تقدم هذه المنحة للطلاب الذين يستطيعون تحقيق إنجازات ثقافية والمنحة معفاة من الرسوم بشكل كامل معفاة أيضا من الكتب والبدلات والسكن.
  • منحة تميز اجتماعي: تقدم هذه المنحة للطلاب الذين لديهم إنجازات مجتمعية متميزة والمنحة تغطي السكن والكتب والبدلات بشكل كامل.
  • منحة التميز القيادي: تقدم للطلاب الذين لديهم مهارات في القيادة وتغطي المنحة جميع مصاريف السكن والكتب وغيرها.
  • منحة الابتكار: هذه المنحة تقدم للأشخاص الذين لديهم إنجازات أو ابتكارات جديدة وتغطي المنحة جميع الرسوم الدراسية بالكامل.
  • منحة ريادة الأعمال: تقدم هذه المنح للطلاب الذين لديهم إنجازات في ريادة الأعمال والمنحة تغطي جميع الرسوم بالكامل.
  • منحة خدمة المجتمع: يتم تقديم هذه المنح للطلاب الذين لديهم إنجازات في خدمة المجتمع و المنحة تغطي جميع مصاريف الدراسة بشكل كامل.
  • منحة الأخلاق الإسلامية: تقدم هذه المنح للطلاب الذين لديهم أخلاق مميزة و المنحة بدون مصاريف دراسية.
  • منحة التميز في اللغة العربية: تقدم هذه المنحة للأشخاص الذين لديهم مهارات كبيرة في اللغة.
  • منحة اللغة الإنجليزية: تقدم هذه المنح للطلاب الذين لديهم مهارات في اللغة الإنجليزية، المنحة تغطي جميع المصاريف بالكامل.
  • منحة اللغة الفرنسية: تقدم للطلاب الذين لديهم مهارات عالية في اللغة الفرنسية والمنحة تغطي جميع المصاريف الخاصة بالكلية.
  • منحة التميز في اللغة الصينية: تقدم للطلاب الذين لديهم مهارات مميزة في اللغة الصينية والمنحة تغطي جميع مصاريف الدراسة.
  • منحة اللغة اليابانية: تقدم للطلاب الذين لديهم مهارات كبيرة في اللغه اليابانية والمنحة تغطي جميع المصاريف.

تقدم أيضا جامعة الأصالة قائمة تسمى العميد وهي جائزة شرفية تعطى للطلاب الذين يصلون إلى معدل تراكمي 3.75 من 4 ويحصل الطلاب على قائمة العميد من خلال خصم قدره 20% من رسوم الدراسة،

ويتم التقديم على هذه المنح للطلاب من خلال عمل نموذج وإرساله إلى جامعة الأصالة وارسال كل المستندات المطلوبة من الجامعة.

جامعة الاصاله
جامعة الاصاله

قد يهمك أيضا التعرف على: أفضل الجامعات الخاصة المعتمدة لعام 2024

الرسوم الخاصة بجامعة الأصالة

تعتمد الرسوم الخاصة بالجامعة على الكلية والتخصص كالتالي:

  • تبلغ رسوم الساعات في كلية العمارة والتصميم على حوالي 2450 ريال، ورسوم الساعات المعتمدة في كلية الأعمال حوالي 1950 ريال سعودي.
  • كلية الأعمال بأقسامها المالية والتسويق والموارد البشرية المصاريف تكون 1950 ريال سعودي.
  • يتم دفع الرسوم قبل بداية كل فصل ويمكن دفعها من خلال التحويلات المصرفية أو من خلال شيك يتم إرساله إلى شركة الأصالة أو يتم الدفع المباشر من خلال الحرم الجامعي.

كليات الأصالة sis

كليات الأصالة الأهلية من الجامعات التي تكون في مدينة الدمام في السعودية وتم تأسيس الجامعة عام 2008 وتقدم برامج البكالوريوس في الكثير من المجالات المختلفة

مثل الهندسة والعلوم الصحية والعلوم الإدارية والقانون، وتسعى جامعة الاصالة أن تكون رائدة في البحث العلمي والتعليم.

هدفها إعداد طلاب يكونوا قادة في المجتمع والجامعة تعتمد على منهج تعليمي مبتكر ويركز على التعليم الذي يساعد في حل المشاكل وخلق التفكير النقدي،

وتتميز جامعة الاصالة بالمرافق الحديثة والكوادر المؤهلة وتتمتع بعلاقات قوية مع المؤسسات والشركات التي توجد في المنطقة.

تخصصات جامعة الأصالة

جامعة الأصالة من الجامعات المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، وتضم أربع كليات من خلالها يتم تدريس الكثير من التخصصات وهم كالتالي:

  • كلية العمارة باقسامها المختلفة مثل العمارة والتصميم الداخلي.
  • كلية الأعمال بأقسامها المختلفة مثل المالية والموارد البشرية والتسويق.
  • كلية الهندسة بأقسامها المختلفة مثل الهندسة الميكانيكية والهندسة المعمارية والهندسة الكهربائية.
  • كلية القانون باقسامها المختلفة مثل القانون العام والقانون الخاص.
جامعة الاصاله
جامعة الاصاله

تابع المزيد أيضا: عناوين الجامعات الخاصة في مصر 2024

طريقة التقديم في جامعة الأصالة

كل طالب يريد التقديم في جامعة الأصالة يتم التقديم بشكل إلكتروني، ثم إحضار نسخة من الإشعار الخاص بالقبول، يتم الحضور إلى الكلية والتسجيل في شؤون الطلاب وتسليم المستندات وتتمثل في:

  • شهادة الثانوية العامة، صورة من البطاقة، الإقامة، وجواز السفر، دفتر العائلة، بعض الصور الشخصية.
  • ثم الدخول لاختبار مستوى في اللغة الانجليزية ودفع الرسوم الخاصة بالدراسة التي تم ذكرها في المقال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق