السياحة في بروكسل للأطفال والمسافرون العرب

تعد مدينة بروكسل هي عاصمة دولة بلجيكا، فهي من أكثر الأماكن السياحية اختلافا، هذا بسبب الذي تقدمه من نشاطات ترفيهية وسياحية كبيرة، وهي من المدن التي يستمتع بها جميع أفراد الأسرة وتشتهر بروكسل بعدد من المتاحف والمعارض العالمية، غير أنها ملاذًا لعشاق الشوكولاتة، بسبب مصانعها التي تنتج الكثير من أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم.

السياحة في بروكسل للأطفال

تمتاز السياحة في بروكسل بأنها تثير من إعجاب الأطفال بسبب شوارعها الجميلة والتاريخية وأيضاً بسبب متحف الكاكاو والشوكولاتة للتذوق منها، كما أن معظم الفنادق في بروكسل ترحب بالعائلات وتقدم لهم غرف كبيرة بالإضافة إلى مرافق للأطفال وهي:

  • فندق أميغو: يعتبر هذا الفندق يناسب العائلات التي يوجد لها أطفال صغار، كما يقع في مواجهة الميدان الكبير، أيضاً كان الفندق مبنى سجن قديم وكان يلقب كل السجناء فيه بإسم (أميغو)، يلفت الفندق اهتمام الأطفال بسبب ألوانه المبدعة وماضيه الخفي.

الأماكن السياحية في بروكسل المسافرون العرب

السياحة في بروكسل 
السياحة في بروكسل

تعد بروكسل من أهم مدن السياحة كما يمكن رحلات كثيرة في هذه المدينة الرائعة فهي تمتلك المنتزهات والمتاحف والأماكن الترفيهية وفنادق راقية

ومطاعم وكل شيء من هذه الأمور حتى تعتبر الرحلة السياحية لهذه المدينة تجربة فريدة من نوعها لا تُنسى، سوف نعرف أهم الأماكن في بروكسل وهي كالآتي:

  • الميدان الكبير: يعد الميدان الكبير من أهم المعالم السياحية في بروكسل لأنه يحتوي مجموعة كبيرة من المباني التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ 17، كما يوجد به بعض المتاجر الشهيرة مثل متاجر الشوكولاتة، ويوجد بعض المعالم المهمة مثل تمثال الطفل مانيكان بيس.
  • حديقة سينكونت ناير: تعتبر حديقة سينكونت ناير من أهم الأماكن السياحية في بروكسل بلجيكا بسبب أنها تحتوي على مجموعة رائعة وكثيرة من المساحات الخضراء والأشجار النادرة، كذلك تحتوي على نباتات تتميز بألوانها المختلفة وهذا يجعل الحديقة تمتلك الهدوء والاسترخاء.
  • بروكسل تاون هول: بروكسل تاون هول Brussels Town Hall  تقع داخل الميدان الكبير أو الساحة المركزية الشهيرة في مدينة بروكسل وتعتبر من أشهر وأفضل معالم السياحة في بروكسل وهذا بسبب المعمار الجميل الذي تتميز به ويرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر وقد بُنيت في أواخر العصور الوسطى، الطراز القوطي.
  • القصر الملكي: القصر الملكي في بروكسل The Royal Palace هذا القصر الرسمي لملك وملكة بلجيكا والأسرة المالكة، وهو أيضاً المقر الرئيسي للحُكم ويمتلك هذا المقر المكاتب الخاصة للملك والملكة، كذلك يضم مكاتب موظفين الحكومة الخاصة بالملك، القصر الملكي يقع في وسط بروكسل، أيضاً يواجه الحديقة الملكية المعروفة التي تحولت الآن إلى حديقة لكل الشعب وكلاهما يعتبران من أهم الأماكن السياحية في بروكسيل.
  • حديقة أوروبا المصغرة: تعتبر حديقة أوروبا الصغيرة Mini Europe من أهم وأشهر معالم السياحة في بروكسل كما تحتوي الحديقة على 350 نموذج لأشهر المعالم الأوروبية في حوالي 80 مدينة في قارة أوروبا، تم افتتاحها لأول مرة في عام 1989 وهي تعتبر الآن رمزاً هاماً من المعالم الفريدة ليس فقط في مدينة بروكسيل ولكن في أنحاء القارة الأوروبية.

ننصحك بقراءة: السياحة في صلالة ‎

التسوق في بروكسل

السياحة في بروكسل 
السياحة في بروكسل

بروكسل عاصمة بلجيكا يوجد لديها الكثير من الأشياء لمحبي التسوق في العالم فهذه المدينة الأوروبية تتمتع بسمعة ممتازة في مجال الموضة والأزياء ويوجد بها أفضل المحلات والمصممين وهم كالآتي:

  • shopping mall city: يعتبر هذا المكان مثالي للتسوق في وسط مدينة بروكسل لأنه يحتوي على معظم أنواع المتاجر، وفي الغالب يكون الوقت قليل للغاية في التسوق أثناء العطلة، كما أنه هذا المتجر مثالي لشراء الملابس والتذكارات، أيضاً هو من أكبر أماكن التسوق في بروكسل ويضم قاعة طعام كبيرة.
  • سوق Marche du Midi: يجب الاستيقاظ مبكراً يوم الأحد للذهاب إلى هذا السوق والحصول على أفضل العروض، يجعل سوق ماركي دو ميدي الناس سعداء بسبب تنوع التسوق، كما يمكن في هذا السوق تذوق الأطعمة الطازجة وأفضل المنتجات، يغلق هذا السوق بالكامل بحلول وقت الغذاء.
  • سوق Grote Markt: بهذا السوق تكتمل الرحلة، بسبب التسوق للحصول على أفضل أنواع الشوكولاتة، كما أن الشوكولاته البلجيكية تشتهر في أنحاء العالم بسبب جودتها العالية والطعم المميز الرائع وهي من أفضل الهدايا التي يجب أن تصطحبها معك إلى الوطن.

اقرأ أيضًا: السياحة في ليفربول

السياحة في بلجيكا في الشتاء 

السياحة في بلجيكا في الشتاء تمتلك احساس متنوع كما تستمتع بمناظر الطبيعة الخلابة مع سقوط الأمطار أيضاً تتمتع بلجيكا بطقس بارد لكنه مناسب جداً بمقارنة باقي المدن الأوروبية

كما يسقط الثلج في كانون الأول وأيضاً الحصول على رحلة متميزة في فصل الشتاء ولكن مع الحرص على الآتي:

  • ارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج والمشي في شوارع المدينة.
  • تذوق الشوكولاتة البلجيكية المتاحة في الأسواق ومن أبرزها متجر جوديفا في بروكسل.
  • تذوق الطعام البلجيكي اللذيذ مثل فطائر الوافل، وبلح البحر، والبطاطا المقلية.
  • ركوب القطار للتجول بين المدن والتمتع بمناظر الطبيعة الممتعة مع سقوط الأمطار.
  • زيارة منطقة أردين في نهاية الأسبوع للتجول في الغابات وبين الجبال، التزلج على الجليد، القيام بجولة بحرية.

شاهد أيضًا: تكلفة السياحة في كازاخستان لعام 2024

أنشطة في بروكسل

هناك الكثير من الأنشطة التي يجب ممارستها في بروكسل للاستمتاع ببعض الوقت وهي:

  • مدينة ملاهي بوبيان لاند بروكسل: يجد السياح الشغف بالتحدي والمتعة في مدينة ملاهي بوبيان لاند، أيضاً أنها تعد من أفضل أماكن السياحة في بروكسل، لأنها تقدم أنشطة مناسبة لجميع الأعمار وتتميز بالتشويق وتنوع الألعاب، تعتبر من المغامرات التي لا يمكن نسيانها.
  • حديقة مايس النباتية بروكسل: حديقة مايس النباتية هي جانب قلعة باشوت وهي تعتبر مُلتقى محبين النباتات والعاشقين بمشاهدة النباتات الطبيعية في أحسن صورها، كما هي الأجمل بين مناطق السياحة في بروكسل، كما أن الحديقة كبيرة تضم أنواع متعددة من النباتات، يصل عدد أنواعها تقريباً إلى 18000 صنف، ومن داخل هذه النباتات يوجد نباتات فريدة.
  • متحف العلوم الطبيعية في بروكسل: يوجد بهذا المتحف هياكل عظمية لحيوانات منقرضة مثيرة للاهتمام.

يمكنك أيضًا قراءة: السياحة في لوس أنجلوس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق