سعر متر الكوارتز للمطابخ في مصر

في ظل سعينا للعثور على الفخامة والجاذبية في الديكور، يبرز دائمًا الكوارتز باعتباره خيارًا راقيًا، مصحوبًا بتساؤل حتمي وهو عن تكلفة متر الكوارتز، وهناك أيضًا العديد من الاستفسارات الإضافية المتعلقة، مثل ما يميز الكوارتز عن الرخام الطبيعي، أو كيف يختلف عن الجرانيت، وأيهم يجب أن نختار، سنقوم بالإجابة على هذه الأسئلة والمزيد في هذه المقالة.

سعر متر الكوارتز للمطابخ في مصر

يُمكن أن يختلف سعر المتر الواحد لرخام الكوارتز اختلافاً ملحوظاً تبعاً لمجموعة من العوامل، ومن أبرز هذه العوامل التالي:

اختيار نوع الكوارتز، تعتبر السوق غنية بتنوع الكوارتز، حيث يمتاز كل صنف بخصائصه الخاصة وتكلفته المنفردة. كما أن نوعية الكوارتز وأصله تساهم بشكل كبير في تقرير أثمان الكوارتز الرخامي.

كذلك يتأثر سعر متر الرخام الكوارتزي بالموقع الجغرافي في مناطق معينة، حيث يمكن أن ترتفع الأسعار نتيجة لزيادة تكلفة النقل وتوزيع المنتج.

فيما يتعلق بالتكلفة الكلية، قد تختلف قيمة رخام الكوارتز تبعًا لعدة عوامل، حيث أن الأسعار قد تتأرجح ما بين حوالي ١٥٠ إلى ٣٠٠ دولار أمريكي لكل متر مربع، وذلك بناءً على درجة الكوارتز المستخدم ومستوى جودته.

يتوقف ذلك على عدة عوامل متنوعة، لذا من الضروري أن تتواصل دوماً مع المزودين أو العمال المحليين للوقوف على التكلفة الحقيقية لمشروعك بشكل دقيق.

سعر متر الكوارتز للمطابخ في مصر
سعر متر الكوارتز للمطابخ في مصر

قد يمكنك التعرف علي: ما هي افضل انواع جرانيت المطابخ

ما هي خامه الكوارتز؟

يأتي الكوارتز، تلك الجوهرة المتألقة في سماء المواد والمعادن، حاملاً معه جاذبية استثنائية تظهر من خلال كل قطعة تتحول إلى عمل فني رائع يُجمِّل المكان الذي يستقر فيه:

  • يلقى الكوارتز إقبالاً كبيراً من الزبائن الذين يسعون وراء الجودة المتميزة، وكذلك من مصممي الديكور الساعين لتحويل تصوراتهم إلى واقع بأدق التفاصيل وأشدها رقياً.
  • يُعتبر الكوارتز ليس فقط مادة جذابة، بل إنه أيضًا متين وقوي، ويقاوم هذا المادة الصلابة ويتحمل انواع الاستعمال اليومي بدون عناء ويحافظ على بريقه وخلوه من الشروخ لزمن طويل، وذلك يجعله الخيار الأمثل للمواقع التي تشهد نشاطًا مستمرًا كالمطابخ والحمامات.
  • يمكن الثقة في قدرته على مقاومة البقع والرطوبة، مما يغنيك عن القلق حيال البقع مثل تلك الناتجة عن تسرب القهوة أو أي سوائل أخرى قد تفسد سطحه.
  • تستطيع انتقاء التصميم الذي يتلاءم مع تصورك بشكل دقيق، إن كنت تميل إلى الاستايل العصري المشابه للرخام أو إلى تصميم ذو ملمس فريد ومميز، فإن الكوارتز خيارك الأمثل لتحقيق متطلباتك.
  • يتميز الكوارتز بالجمع بين الرقي والتزامه بحماية البيئة، حيث أنه يعتمد على استخدام مواد طبيعية قد جرى إعادة تدويرها ضمن عملية تصنيعه، وهو ما يسهم في جعله خياراً ملائماً للبيئة.
سعر متر الكوارتز للمطابخ في مصر
سعر متر الكوارتز للمطابخ في مصر

قد يهمك معرف: خلاطات مياه إيطالي

هل الكوارتز يتحمل الحرارة؟

يعد الكوارتز مادة تتسم بقدرة مرتفعة على تحمل الحرارة، ولكن توجد بعض الجوانب المهمة التي ينبغي الانتباه إليها؛ من بينها:

  • مقاومة درجات الحرارة المعتدلة: يستطيع الكوارتز تحمل الحرارة المتوسطة بشكل فعال، مثل الحرارة التي تُخلفها أدوات الطبخ الحارة عندما توضع على أسطح العمل بالمطبخ.
  • تجنب الحرارة الشديدة: من الضروري الانتباه لعدم وضع الأواني المحمية بشكل مفرط مباشرة على الكوارتز، حيث أن التعرض المتكرر لدرجات الحرارة العالية يمكن أن يتسبب في حدوث ضرر للسطح تدريجيًا.
  • مقاومة للحرارة الزائدة: يُظهر الكوارتز حساسية تجاه الحرارة المفرطة، وقد يتضرر إذا تعرض لمستويات عالية منها، لهذا السبب، من الضروري تجنب وضع أواني الطهي الحارة أو أدوات الشوي مباشرة على سطحه.
سعر متر الكوارتز للمطابخ في مصر
سعر متر الكوارتز للمطابخ في مصر

شاهد أيضا: أجمل ألوان الرخام للمطابخ وكيفية اختيار رخام المطبخ المناسب؟

الفرق بين الجرانيت والكوارتز

في مجال التنسيق الداخلي، يحتل الجرانيت والكوارتز مكانة مرموقة كواحدة من أفضل الخيارات لمنح الأماكن المغلقة لمسة جذابة وعملية، لكن، ما هي التفاصيل التي تميز بين الاثنين سنوضح  ذلك في النقاط التالية:

الجرانيت هو نوع من الصخور الطبيعية التي تتألف من تركيبة من المعادن مثل الكوارتز والفلسبار والميكا، ويتم تعدينه من الأراضي الجبلية ويخضع لمراحل معالجة وتصنيع بهدف تشكيله وجعله ناعماً ولامعاً.

على نقيض الجرانيت، يُعتبر الكوارتز مركباً مُصنعاً يتم إنتاجه بدمج حبيبات من الكوارتز الطبيعية مع الراتنج والألوان الصناعية، وتُعدّ هذه المادة في المصانع من خلال عمليات تصنيع متطورة وعصرية، غير متاحة في العديد من البلدان.

يشتهر الجرانيت بمنظره الآسر الذي يأتي نتيجة لتركيبه الطبيعي، فيتميز كل شريحة من شرائح الجرانيت بتصاميم ودرجات لونية مختلفة تجسد عملية تشكلها الجيولوجية.

يتميز الكوارتز بتنوعه الكبير في الألوان والنقوش المختلفة، ويعد من المواد التي يسهل دمجها مع أي طراز زخرفي داخل المنازل.

يشتهر الجرانيت بقوته ومتانته الفائقة، قادر على تحمل الاستهلاك المكثف والصدمات والحرارة بكفاءة عالية، في حين أن الكوارتز يتسم بالمتانة والصلابة أيضًا، ولكنه يقل مقاومة للحرارة العالية مقارنة بالجرانيت.

يشتهر الجرانيت بقدرته على مقاومة البقع والسوائل إلى حد كبير، ومع ذلك، يحتاج إلى صيانة وقائية منتظم ضد البقع لضمان استمرار رونقه وجاذبيته.

يتميز الكوارتز بتركيبته التي تضم سطحاً صلباً غير نافذ للمسام، وهو ما يقيه من امتصاص البقع والمواد السائلة، مما يساعد على المحافظة على بريقه وجماله لفترات زمنية أطول بشكل ملحوظ مقارنة بالجرانيت.

يتطلب الجرانيت عناية منتظمة للمحافظة على متانته وبريقه، بينما الكوارتز لا يستلزم عمليات الصيانة المتكررة كما هو الحال مع الجرانيت، ولكن، إذا تعرض الكوارتز لأي ضرر، فإن تكلفة إصلاحه تكون باهظة للغاية.

وهذا يُعد من الأسباب الرئيسية لزيادة تكلفة المتر المربع لرخام الكوارتز في الأسواق المحلية والدولية.

يتوقف الاختيار بين الجرانيت والكوارتز على ميولك الفردية ومتطلبات مشروعك الخاص.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق