اسماء ماسكات للوجة واسعارها وما هي خطوات استخدام الماسك

يوجد العديد من أنواع الماسكات بخلاصة الفيتامينات والمعادن الطبيعية لإحياء وتجديد خلايا البشرة والقضاء على جميع المشاكل التي تتمثل في البثور واثار الحبوب وحب الشباب والتجاعيد والخطوط الدقيقة والتهدل في الجفون والمسام الواسعة والتهابات السوداء، وما شابه من معوقات قد تقف حاجزا أمام استمتاع المرأة بجمال ونقاء وصفاء البشرة.

اسماء ماسكات للوجة واسعارها

يوجد العديد من أنواع ماسكات الوجه الجاهزة الموجودة داخل كبرى الصيدليات ومحلات مستحضرات العناية بالوجه والبشرة، والتي تحفز من تجديد خلايا البشرة بشكل طبيعي.

وتساعد على استعادة مظهر الشباب والوجه الصافي الذي تملؤه النضارة والحيوية، وفيما يلي نذكر أهم وأشهر ماسكات الوجه سعرها المتداول داخل جمهورية مصر العربية:

  • ماسك لوريال باريس تريبل أكتيف فيتامين سي: العبوة تأتي بوزن 30 مل وتعال سعر 39 جنيه مصري وهي واحدة من عبوات الماسكات التي حاذت على نسب إقبال متزايد  نظرا لتعزيز استخدام منتج فيتامين سي وأهميته على البشرة.
  • ماسك لاروش بوزيه بيور كير: العبوة الصغيرة بوزن 50 مل تعادل سعر ١٢٩  جنيه مصري وتتوافر داخل الصيدليات والمتاجر الإلكترونية الشهيرة مثل نون.
  • ماسك هيمالايا للبشرة الدهنية: العبوة بوزن 75 مل وتعادل سعر 30 جنية مصري وهي تناسب أصحاب البشرة الدهنية وتحفز من علاج مشاكل تلك البشرة التي بالفعل تعد من المشاكل المؤرقة بالنسبة لفئة كبيرة من الفتيات والنساء في أعمار متفاوتة.
  • ماسك بوبانا بخلاصة الطين الطبيعي: وهو من الأنواع المتوفرة حيث تأتي العبوة بسعر 50 جنيه مصري وذلك لوزن ٤٠٠ جرام فهو صالح للاستخدام لفترة طويلة تصل لعدة أشهر.
  • ماسك غارنييه سكين اكتيفاست برايت تفتيح فوري للبشرة مع فيتامين سي وخلاصة الحليب: العبوة بوزن 28 جرام وتعادل سعر 24 جنيه مصري ومن الجدير بالذكر أن ماسك غارنييه هو واحد من منتجات العلوم التجارية الشهيرة غارنييه والتي تمتلك مجموعات متكاملة من ماسكات و كريمات وغسول العناية بالبشرة.
اسماء ماسكات للوجة واسعارها
اسماء ماسكات للوجة واسعارها

اقرأ أيضًا: أفضل ماسكات البشرة المختلطة وخطوات تحضيرها بالتفصيل

ماسكات طبيعية البشرة

فيما يلي نوضح نبذة عن ماسكات طبيعية البشرة ذات نتائج إيجابية ملحوظة في فترة قصيرة، وتعد الماسكات الطبيعية بشكل عام غير مكلفة وآمنة على البشرة.

 نظرا لابتعاده التام عن المركبات الكيميائية التي قد تسبب الحساسية أو اسمرار البشرة، وفيما يلي نوضح ذلك:

ماسك الأفوكادو والعسل

تعد مكونات ذلك الماسك بسيطة ولكنها غنية وتغذي البشرة فهو يتكون من حبة أفوكادو واحدة مع ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو.

 ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل ودمجهم بشكل جيد ووضعهم في عبوة محكمة الغلق ويفضل الاحتفاظ بالماسك في الثلاجة لحين الاستخدام التالي.

وللحصول على نتائج ملحوظة لابد من استخدام الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الطين للبشرة الدهنية

يعد الطين من المكونات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يصعب العثور عليها من أي مصدر آخر.. ولإعداد ذلك الماسك لابد من تحضير ملعقتان كبيرتان من الطين ثم إضافة ملعقتان كبيرتان من الماء.

 و خلطهم بشكل جيد ثم عمل سكراب للبشرة مع التدليك برفق في حركات دائرية لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه بماء دافئ والتحقيق بحركات الطبطبة وتعتبر التكلفة بسيطة بشكل كبير.

ماسك الخيار للبشرة الجافة

من الصعب المقارنة بين نتائج الماسكات التي تحتوي على مواد كيميائية وبين الماسكات الطبيعية خاصة التي تعتمد في مكوناتها على الخيار ويتكون ذلك الماسك من حبة واحدة من الخيار تخلط مع ملعقتان من الزبادي السادة.

 وعمل ماسك ترطيب الوجه لمدة ربع ساعة ثم الشكل بماء فاتر فلن تتجاوز تكلفة ذلك الماسك ١٠ جنيها إجمالي ولكنه يحقق نتائج مفيدة للبشرة.

ماسك الطماطم 

يناسب ذلك الماسك أصحاب البشرة المختلطة ويتم دمج الطماطم مع ملعقتان من العسل ثم التوزيع الجيد على البشرة حتى تمام الامتصاص والاستفادة من المكونات الطبيعية في الطماطم والماء.

 وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيدا، وتعتب التكلفة بسيطة لن تتجاوز عشر جنيهات.

اسماء ماسكات للوجة واسعارها
اسماء ماسكات للوجة واسعارها

اقرأ أيضًا: ماسكات تفتيح البشرة سريعة المفعول

خطوات استخدام الماسك للبشرة

قومي بالاطلاع على الخطوات الصحيحة لاستخدام ماسك الوجه من أي علامة تجارية، حيث تتمثل تلك الخطوات في:

  • يجب غسل الوجه جيدًا قبل وضع الماسك بواسطة الماء الجاري.
  • وضع طبقة رقيقة من الماسك على الوجه مع تجنب الاقتراب من منطقة العينين والشفاه والتوزيع بلطف 
  •  يترك الماسك على الوجه لمدة  تنحصر بين 15-20 دقيقة.
  •  يشطف بالماء الدافئ.
  •  ترطيب البشرة بكريم مرطب مناسب.
اسماء ماسكات للوجة واسعارها
اسماء ماسكات للوجة واسعارها

اقرأ أيضًا: ماسكات طبيعية للوجه سهلة وسريعة للتخلص من عيوب البشرة

نصائح اختيار الماسك المناسب للبشرة

تتمثل تلك النصائح في النقاط التالية:

  • قومي بتجربة العبوة الصغيرة من المنتج في حال الاستخدام لأول مرة للتحقق من استجابة البشرة لذلك الماسك أو تحقيق الترطيب والانتعاش الذي ترغبين به.
  • عند السفر قومي بشراء عبوة المنتج التي تناسب حجم الشنطة
  • استخدمي ماسك البشرة الذي يناسب نوع بشرتك فهناك أربع أن أنواع لابد من اختبار البشرة أولا ومعرفة نوع الماسك المناسب لها حتى لا يتسبب في اسمرار أو تحسس.
  • قراءة المكونات المدونة على عبوة المنتج بعناية والتحقق من عدم وجود أي مواد تحسس منها البشرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق