اجمل 10 قصص عشق مكتوبة

نتناول معكم اليوم أجمل قصص عشق على الإطلاق يمكن أن تقوموا بقراءتها في أي موقع حيث أننا تمكنا من حصر أروع القصص التي تحتوي على كافة أنواع الحب وذلك لأن الحب ليس محصور في فئة معينة والتي تتمثل في الرجل والمرأة ولذلك أردنا أن نوفر لكم التنوع الذي يمنحكم الإثارة والتشويق والاستمتاع واللذة في نفس الوقت وإذا أردتم الاطلاع على تلك القصص الممتعة فما عليكم سوى تكملة المقال لنهايته.

قصص عشق مكتوبة

قصص العشق تستهوي الكثير من القراء حيث أن هناك من ينجذب إلى القصص الرومانسية وهناك من ينجذب للنوع الدرامي والكوميديا والتاريخي.

فهناك الكثير من أنواع القصص التي يمكن للشخص الاستمتاع والاستغراق بها حيث أنها تقوم بنقلك لعالم آخر على الإطلاق وتنمي الحس اللغوي لديك وفيما يلي نستعرض معكم قصص عشق:

  • باريس وهيلين: ذكرت قصة هيلين من طروادة وحرب طروادة في الألياذة للكاتب اليوناني الشهير هوميروس، وهي قصة امتزج فيها الواقع بالأسطورة.
  • تعتبر هيلين واحدة من أجمل الشخصيات النسائية في ذلك الوقت، لقد كانت متزوجة من ملك إسبارطة مينيلوس، ووقع باريس ابن ملك طروادة في حبها وخطفها وعاد بها إلى طروادة، فجمع اليونانيون جيشاً جراراً لاستعادة هيلين وتم تدمير طروادة، و أعيدت هيلين سالمة الى إسبارطة حيث عاشت بسعادة مع مينيلوس بقية حياتها.
  • الملكة فكتوريا والأمير ألبرت: لم يكن الأمير ألبرت يحظى بشعبية كبيرة، حين تزوج الملكة فكتوريا في البداية، ثم بدأ الناس يعجبون بصدقه ودماثة خلقه، وإخلاصه للعائلة الحاكمة.. كانت فكتوريا تحب زوجها حباً جماً، وتعتمد على نصيحته في الكثير من شؤون الحكم، وانجبت منه تسعة أبناء، وحين توفي ألبرت، أصيبت فكتوريا بإحباط وحزن عميق، ولم تظهر على العامة لمدة ثلاث سنوات، وظلت على حدادها عليه 40 عاماً حتى توفيت.
قصص عشق
قصص عشق

قصص حب واقعية مؤلمة

قصص الحب منها ما هو خيالي ومنها ما هو واقعي ولكن الواقعي منها هو ما يجذب القارئ أكثر خاصة إن كانت تحتوي على المواقف المؤلمة التي تؤثر فيه بشكل أو بآخر

ومن خلال السطور القادمة سوف نعرض لكم قصص رائعة حدثت بالواقع وحدث بها ما سيؤلم قلوبكم بشدة عند قراءة قصص عشق:

هنري الثاني وروزاموند كليفورد: فقد كان للملك الأول لدولة إنجلترا زوجة من العائلة الملكية الثرية باليانور من اكيتاين بالإضافة لعدد كبير من العشيقات،

ولكن كانت فير روزاموند هي بالنسبة له حب حياته ، والوردة بتلك العالم له وقد قاما بإخفاء علاقتهما معا في عش من الحب تم بناءه وقيامه بحديقة بودد ستوك. 

ولكن الملكة إليانور لن يهدأ له بال حتى عرفت بتلك المتاهة وقامت بتتبعها بالمركز وقد تم كشف المنافس السحري له ، وقد تم عرض نفسها على الموت بالسم أو النصل

ولكن روزا موند اختار أن يموت بالسم، ولكنها ليست مصادفة أن تظل هنري احتجزت إليانور بالسجن مدة 16 عام من تاريخ الزواج الخاص بهم .

شاه جهان وتاج محل كان الملك شاه جهان يشتهر بحبه الكبير لزوجته ممتاز محل، التي توفيت وهي في ريعان الصبا، ولكي يخلِّد ذكراها، شيَّد لها ضريحاً فخماً في أغرة ،

يُعرف بـ تاج محل ، وهو من أروع النُّصب التذكارية في العالم، كما شيَّد العرش الطاووسي ، وأسَّس مدينة نيودلهي، وبنى فيها مسجداً رائعاً،

وقد تم الانتهاء من الضريح الرئيس في عام 1648 م، والمباني والحديقة المحيطة به بعد 5 أعوام.

اقرأ أيضًا: أجمل 10 قصص اطفال مكتوبة قصيرة لنوم هادئ

قصص حب مستحيلة واقعية

الكثير من الاشخاص يحبون ولكن ليست جميع القصص تنتهي باللقاء والاجتماع فمنها ما ينتهي بالفراق فهي تعتبر من القصص المستحيلة

وعلى الرغم من معرفه الطرفين بهذا إلا أن الحب يأخذهما في تيار  المستحيل الذي لا رجعة منه وهناك قصص كثير واقعية في هذا الصدد تطلعون عليها من خلال قصص عشق: 

  • في ليلة باردة من شتاء ديسمبر 2015 . الظلام يملأ المكان . وعلي مرمي النظر فتاه أنارت ما حولها بجمالها . حبيبات المطر علي وجهها زادها جمال علي جمالها وكأنها ورده مبللة بالندي  كانت أشبه بشئ خيالى ساحر .
  • مما جعلها تبدو وكأنها نجمة سينمائية تتقدم لتعلو خشبة المسرح وجميع الأضواء مسلطة عليها . ياالله خلقت وأبدعت ،الوجه الصافي الملائكى و عليه قطرات المطر والانف الصغيرة  والعينان الخضراوين وكأنهما يشعان ضوء .
  • فاحتار بينهما أيهما ضوءه أقوى، اي النورين اقوي عيانها ام ضوء السياره . اخرجه من غيبته الصغري هذه . كلماتها وهي تقول  موجهة كلماتها إليه: – اسفه انا ماخدتش بالي صوتها كان رنان في الظلام جعله يتردد مرات ومرات وكأن السماء ا هى الأخرى قد أحبت عذوبته فجعلته يتكرر  كصدى مرارا وتكرارا لحلاوته .
  • قام بالرد عليها بصوت عحز عن الارتفاع أمام جمالها فقال: – ولا يهمك انت ماشيه ليه دلوقتي في الجو ده – انا بعشق المطره وبحب امشى تحته خطوط من الشمس تخترق النافذه كقاتل خفى صغير متجه نحو وجهه الشئ الذي جعله يفيق من حلمه ويبدد الصورة الحالمة التى تراءت له ..
  • وياليته ما أفاق كان يتمني أن يستمر الحلم أوقات وأوقات كان يتمني أن يسجن في هذا العالم البعيد حتي وان لم يعد مرة أخرى  يكفي أنها هناك فتاة احلامه.
قصص عشق
قصص عشق

قد يهمك معرفة: قصص قبل النوم للحبيب مكتوبة

قصص حب قديمة واقعية

ما أجمل قصص الحب القديمة التي كان الحب فيها يحمل الكثير من المعاني الجميلة المتكاملة التي ينظر لها من المستقبل وكأنها الواقع الملموس التي يطمح الجميع في العيش فيه

وفيما يلي سوف نطرح عليكم أجمل قصص الحب من القدم ولكنها واقعية كذلك فهيا بنا نطلع على قصص عشق:

  • واسمه قيس بن المُلوّح، تربّى وعاش طفولته بصحبة ابنة عمّه ليلى بنت المهديّ، وكلّما نضجا حُجبا عن بعضهما البعض، وكلّما ابتعدت زاد حبّه وتعلقه بها، وتغنّى بها جميل الأشعار حتّى شاعت قصّتهما، فغضب أبوها ورفض زواجهما.
  • فمرض قيس بسبب هذا الرّفض حتّى تدخّل أبوه يرجو قبول الزّواج حتّى لا يهلك ابنه، لكن أبوها هدّدها بالقتل إن لم تقبل بغيره زوجاً، فاعتزل قيس النّاس بعد أن تزوّجت ليلى وهام على وجهه حتّى لُقّب بالمجنون، وبادلته ليلى هذا الألم فمرضت وماتت، ولمّا علِم بموتها داوم على قبرها يرثي حبّها حتّى مات.

 قصص حب مكتوبة

هناك من يحب الاستماع لقصص الحب من خلال التلفاز أو المذياع ولكن يقابل هذا الكثير من الأشخاص الذين يهوون القراءة فيحبون الاطلاع على حروف كل كلمة وكل عبارة.

حيث أن ذلك يترك فيهم أثر جميل بالفعل فالقراءة لها متعة كبيرة لا يعرفها الكثير من الأشخاص على الإطلاق إلا من عاش التجربة بأكملها وفي سطورنا القادمة نطلع معكم على قصص عشق:

  • كان هناك صياد يعيش في الغابة مع والدته وكان يعتمد في عيشه على صيد الطيور وبيع نصف الكمية وتناول النصف الآخر هو و والدته.
  • وبعد فترة وجد فتاة جميلة تبكي بشدة في الغابة كان يود أن يذهب ليسألها عن سبب الحزن ولكنه خجول وخاف أن تحزن الفتاة من فضوله وتراجع.
  • تكرر الأمر لمدة يومين ولكن قرر الشاب أنه سوف يسألها اليوم التالي، ولكن للأسف لم يجدها.
  • حزن الشاب لأنه لم يسألها وفكر أن يبَحث عنها ووضع صورة لها بعد رسمها .
  • ليصل إليها ويقدم لها العون، وبالفعل ذهب الفتاة إلى منزله لتري ماذا يريد وتعرفت عليه واهتمت لاهتمامه الشديد بها.
  • وأدرك الشاب أن سبب المشكلة هو والدها ورغبتها في تزويجها لرجل كبير، نظرا لحب الشباب للفتاة ذهب يطلبها من والدها وأخبره أنه سوف يفعل ما بوسعه لجمع ثروة مثل العريس المتقدم لها خلال عام.
  • وافق الأب، ولكن بعد مرور الوقت فشل الشاب وعاد إلى الأب يطلب منه أن يسامحه لم يتمكن من جمع المال، شعر الأب مدى الحب الذي يحمله الشاب لابنته لذلك وافق على الزواج.

قد يمكنك الاطلاع أيضًا على: أجمل قصص الأميرات

قصص حب جديدة

الكثير من قراء قصص الحب الرومانسية في حالة شكوى دائمة من تكرار نفس القصص المتاحة منذ بعض الوقت ويريدون الاطلاع على قصة حديدة تشد انتباههم وتجذب قلوبهم بشكل أو بآخر.

ولقد بحثنا كثيراً لنبتعد عن أجواء التكرار التي مل منها القراء بالفعل وفيما يلي سوف تقرؤون ولأول مرة قصص عشق:

  • في يوم من الأيام كان هناك شاب يتسم بالخجل الشديد ولكنه كان معجب جدا بفتاة جميلة كان يريد بشدة أن يخبرها بإعجابه ولكن من شدة خجله امتنع عن هذا.
  • ولكنه لجأ إلى دخول البيت من بابه والذهاب لطلبها من والدها ونظرا لأنه حسن الخلق وافقت والفتاة علية وخصوصا لأنه كانت من عائلة متدينة.
  • طلب الشاب من والد الفتاة أن يخرجا معا وافق الأب، ذهب الشاب مع خطيبته إلى أحد المطاعم وطلب الشاب قهوة بالملح.
  • تعجبت الفتاة بشدة ودفعها الفضول إلى أن تسأله عن سبب الطلب، ولماذا يشرب القهوة بالملح.
  • أخذ الشاب يتحدث معها عن أنه تعود عليها منذ صغره نظرا لعيشة بصورة مستمرة في صغرة من البحر وإلى أي مدى ارتبطت بوالديه ومدى الحزن الذي إصابة بعد موتهم.
  • تأثرت الفتاة بقصة الشاب وفرحت جدا نظرا لما يحمله زوجها المستقبلي من صفات حسنة جدا كما كانت تتمنى فهو حنون للغاية.
  • وتزوج الشابين وكانت حياتهم ناجحة جدا ومميزة انجبوا خمس أبناء تعلموا وتعليم عالي فبعضهم طبيب والآخر مهندس وطبيبة نساء والآخر محامي.
قصص عشق
قصص عشق

قصص حب رومانسية

على الرغم من وجود الكثير من القصص التي تحتوي على العشق والهيام ولكنها في أجزاء منها تفتقر إلى الحو الرومانسي المتكامل الذي يجعلكم في حالة من الاستمتاع والتكملة بدون أي تدخل منك

بل القصة تكون محكمة بالجو الرومانسي الذي يجعلك تنجذب لها تلقائياً  وستجدونها من خلال قصص عشق:

في قديم الزّمان في فرنسا عاشت فتاةٌ جميلةٌ جداً تدعى فيكتورين لافوركاد وكانت من أسرةٍ ثريّةٍ ونبيلةٍ، وكانت فيكتورين تقيم في قصرٍ كبيرٍ وبالغ الفخامة،

وكانوا دائمًا يقيمون الحفلات في هذا القصر ويدعون على هذه الحفلات نجوم المجتمع الفرنسي. وفي أحدى الحفلات التقت فيكتورين بشابٍّ وسيمٍ يدعى جوليان بوسويه،

وكان جوليان بارعًا في الحديث ومحبوبًا جدًا ولكنه كان فقيرًا، أحبَّ جوليان الفتاةَ الثّرية فيكتورين وتقدّم لخطبتها ولكنّها رفضت وفضّلت عليه شابّاً ثريّاً من أسرةٍ عريقةٍ يُدعى رينيل.

تزوّجت فيكتورين من الشّاب الثّري رينيل، وبعد الزّواج اكتشفت أنّه فظٌّ وغليظُ القلب وقاسٍ جدّاً وأنّه سيّء التّعامل، فلم تحتمل فيكتورين كل هذا ومرضت مرضاً خطيراً،

وبقيت في فراشها حتى ظهرت عليها علامات الموت، فدفنوها في مقبرةِ القرية القريبة من القصر التي وُلدت فيه.

علِم جوليان بخبر وفاتها، وذهب إلى قبرها وكان يتمنّى أن يحتفظَ بشيء من أثرها، فخطرت بباله أن يأتي للمقبرة بعد مُنتصف اللّيل

وأن يفتح التّابوت ويأخذ خصلةً من شعرها، وفعل جوليان ذلك، وعندما اقترب من رأس فيكتورين فإذا بفيكتورين تهتزّ وترتعش ومن ثمَّ فتحت عينيها.

صُعِقَ جوليان ولكنّه تمالك قواه وحملها بين ذراعيه وذهب إلى بيته وأسعفها، عاد جوليان إلى المقبرة بسرعةٍ وأغلق التّابوت حتى لا يعلم أحدٌ بأنّ فيكتورين ما زالت على قيد الحياة،

بقيت فيكتورين في منزل جوليان عدة أسابيعٍ حتى استرجعت صحّتها، ثم اتّفقت فيكتورين وجوليان على السفر إلى أمريكا ليبدآ حياةً جديدةً.

بعد عشرين سنةٍ عادا إلى باريس بعد شوقٍ وليقضيا إجازةً قصيرةً، وفي إحدى الحفلات كانت فيكتورين وجوليان مدعوَيّن، فارتشعت فيكتورين عندما شاهدت رينيل واقفاً ينظرُ إليها،

وتقدّم نحوها وقال لها: إنّك تشبهين كثيراً سيّدة أعرفها، فزِعت فيكتورين بينما بقي رينيل يُحدّق إليها ويتأمّل جسدها.

وتوقف نظره إلى يدها اليُسرى، تجمّد الدّم في عروق فيكتورين؛ لأنّها تذكّرت أنّه قذفها مرةً بقطعةِ حديدٍ أصابت يدها اليسرى وتركت آثارًا، عرفها رينيل من الجرح الذي بيدها وقال لها أنّها فيكتورين.

فما كان أمام فيكتورين إلّا الاعتراف بكلِّ شيءٍ، وغضب رينيل كثيراً وطلّقها، وبهذا أصبح بإمكانها أن تتزوّج من جوليان، وأقاما حفلَ زفافٍ كبيرٍ وأكملا حياتهما بسعادةٍ تامّةٍ وعادا إلى أمريكا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق