عبايات خليجي الوان

تعتبر العبايات الخليجي من أكثر أنواع الملابس التي يفضلها النساء وخاصة الفتيات يفضلن ارتدائها في أوقات معينة في السنة مثل الشهر الكريم وفي صلاة العيد، وهناك فئة أخرى كبيرة تعتبر العبايات من الركن الأساسي في خزانتها لأنها تحتوي على الموديلات العديدة بالأشكال والالوان المختلفة، وتعتبر اختيار جيد لبعض الناس وهي مناسبة لكل الأوقات وسوف نوضح الكثير من خلال مقال اليوم عن العبايات الخليجي.

عبايات خليجي الوان

العبايات الخليجي تتميز بروعة تصميماتها بأن لها الكثير من الأشكال التي تفضلها السيدات في كل الأعمار وأشكالها كثيرة، وبها التفصيلات الواسعة ذو الأكمام الواسعة.

ومنها موديلات حديثة تتميز بالتصميمات الجذابة والأنيقة ومنها أنواع مخصصة للمناسبات، وبها بعض التطريزات والنقوشات وبعد الاكسسوارات.

منها الكثير من الأشكال مثل العباية السوداء المشهورة والمميزة التي تكون مفتوحة من الامام وتصميمها واسع من أسفل و الاكمام واسعة ويوجد على الأطراف شريط ملون باللون النبيتي أو الكثير من الألوان الأخرى.

والعبايات الخليجي بشكل عام تعطي أناقة وجمال لكل من ترتديها لأن موديلاتها تناسب الجميع ومنتشرة بين أغلب النساء على مستوى العالم ويفضلون ارتدائها ويعشقون كل تفاصيلها.

عبايات خليجي الوان
عبايات خليجي الوان

لا تفوت فرصة متابعة: استكشف أجمل رسومات حنه خليجي فريدة ومذهلة

عبايات خليجي خروج

العبايات خليجي من أشيك العبايات على مستوى العالم العربي وتتميز أنها مريحة وسهلة جداً في اللبس ولها مظهر مليء بالشياكة والرقي ومنها التصميمات المختلفة مثل التالي:

  • يمكن اختيار عباية من الخامات الكريب السعودي ويكون بها كنار مطرز من اليد ومن الأسفل يكون من الجوبير بشكل وردات صغيرة بألوان مختلفة مثل الاوف وايت.
  • يمكن أيضا اختيار عباية خليجي تكون واسعة من الأكمام وتكون أيضا من الكريب السعودي، وبها بعض التطريزات الرفيعة باللون الأحمر على الكم، وفي منتصف العباية من أعلى إلى أسفل العباءة ويعطي لها شكل مميز.
  • يمكن أيضا اختيار تصميم عباية مفتوحة من الامام وتحتوي على زرار في منطقة الوسط وتكون باللون الأبيض وتحتوي أيضا على زراير من نفس اللون على الكم ويكون بها شريط باللون الأبيض في منطقة العباية من أسفل.
  • تصميمات أغلب العبايات الخليجي مشابهة لبعضها خاصة العبايات السوداء لكن هناك بعض التفاصيل الطفيفة مثل قصة الصدر والشريط الرفيع الذي يكون في منطقة الوسط
  • أو من الأمام أو من الأسفل، ويكون الاختيار في الألوان مثل البني الفاتح أو الهافان وبعض التصميمات التي توجد على الصدر أو على الأكمام.

عبايات خليجي بناتي

تبحث العديد من الفتيات عن العباية البناتي التي تناسب الجامعات والخروج سوف نوضح أشكال بقصات مختلفة تناسب بنات الجامعة من خلال التالي:

  • يمكن اختيار عباية باللون الأخضر تكون مفتوحة ويمكن الاختيار بين الأبيض والأخضر والأسود وتكون من الكريب وتحتوي على تلبيسه من الداخل باللون الأبيض من قماش الكريب.
  •  يمكن اختيار أيضا عباية قماش بليسيه منها الكثير من الألوان مثل البيج والكحلي ويمكن تنسيق طرحه اوف وايت معها.
  • يمكن أيضا اختيار عباية باللون الرصاصي تكون من الكريب وتحتوي على بيزك أسفل العباية يكون باللون الرصاصي أو من القماش الجل باللون الأسود، وتحتوي العباية على حزام يكون باللون الأسود وتنسيق طرحه لونها أسود ويكون الشكل مميز.
  • يمكن أيضا اختيار عباية خليجي باللون الكحلي من جانب واللون الأبيض من الجانب الآخر وتنسيق اللون الأسود من الظهر والأكمام وارتداء طرحة باللون الاسود.
  •  يمكن أيضا اختيار عباية باللون الأسود ويكون بها قطعة قماش جل لونها أبيض من الداخل ويكون بها شريط زجزاج باللون الأبيض من أعلى الصدر حتى اسفل حتى تعطي مظهر جمالي.
  • يمكن أيضا اختيار عباية باللون البيج وبها حزام في منطقة الوسط من نفس النوع واختيار القطعة الأولى من الكريب والقطعة الثانية من البيزك التايجر.
عبايات خليجي الوان
عبايات خليجي الوان

قد يهمك أيضا التعرف على: أفضل مواقع دروبشيبينغ السعودية 2024

عبايات خليجي واسعة

يتجه الكثير من الفتيات إلى ارتداء عبايات ملونة في أغلب الأوقات وخاصة في رمضان وسوف نعرض أفضل العبايات الملونة والواسعة المشهورة في ذلك العام كالتالي:

  • توجد العبايات الخليجي باللون الأبيض تكون من خامات الكريب السرتا وتكون عباية صك بها كنار باللون الرصاصي تجاه الكم وعلى جناب العباية.
  • يمكن أيضا اختيار عباية مفتوحة باللون البني والخامة من الكريب الستان وهي بسيطة لكن في غاية من الشياكه لأنها تناسب كل الفئات العمرية وارتداء حزام في منطقة الوسط وارتداء بيزك من أسفل واختيار طرحة مناسبة.
  • يمكن أيضا اختيار عباية باللون الأحمر تكون من الستان أو الحرير واختيار قطعة ثانية من القماش الكريب وتكون باللون الاوف وايت اختيار طرحة مناسبة من نفس لون العباية.
  • يمكن أيضا اختيار عباية تكون بلونين مختلفين مثل اللون الرصاصي واللون الأسود ويكون على جنب العباية بعض التطريزات باللون الأسود واختيار طرحة باللون الأسود.
  • يمكن اختيار عباية من الكشمير تكون مفتوحة من المنتصف يمكن قفلها وفتحها واختيار طرحة من الشيفون والعباية تكون واسعة من أسفل وواسعة من منطقة الكمام وبها بعض التطريزات في الجانب الأيمن.

عبايات خليجي قطعتين

الفترة الاخيرة ظهرت العبايات الخليجية المفتوحة من الأمام وملونة بألوان كثيرة لأنها جذابة بشكل كبير ويفضلها الكثير من الفتيات وسوف نعرض أحدث التصميمات منها:

  • العباية الملونة الرصاصي باللون الأسود وتكون مفتوحة من الأمام ويتم تزيين أطراف العباية واليد بالجوبير والترتر ويكون باللون الفضي ونفس الوضع يكون من أسفل واختيار الدرس من أسفل باللون الأبيض.
  • يمكن أيضا اختيار عباية من القماش الكريب تكون بلونين مختلفين الأول اللون الرصاصي الفاتح ومن الظهر والأمام الرصاصي الغامق ويمكن تدرج الألوان في العباية واختيار بيزك من أسفل.
  • العباءة المشجرة من منطقة الخلف والأمام وأطراف العباية تكون عريضة باللون الأبيض وتصميمها كم اسود وكم ابيض مشجر والأكمام تكون واسعة باللون الأبيض.
  • يمكن أيضا اختيار عباية اللون الأسود ومنطقة الأكمام وصدر العباية باللون الرصاصي بتطريز من الامام ومن منطقة الأكمام باللون الأبيض، العبايات تعبر عن التميز والرقي وتعتبر من التصميمات المميزة الأكثر من روعة.
عبايات خليجي الوان
عبايات خليجي الوان

تابع المزيد أيضا: أشهر متاجر إلكترونية سعودية 

عبايات سوداء تفصيل

منذ فترة السبعينات وأصبحت العباية يتم ارتدائها في المناسبات وتكون ملفوفة عند منطقة الرأس ومضغوطة عند الخصر أو تحت الذراع حتى تظهر الجزء الأسفل من التنورة التي يمكن ارتدائها تحتها.

وتطورت في فترة الثمانينات واشتهرت في السعودية وأصبحت عبارة عن كتف وكانت تغطي الجسم مع الأكمام وتم عمل بها بعض التقنيات المزينة وبعدها تم إضافة الدانتيل وزيادة التطريز.

اشتهرت في عمان وكانت مثل السترة التي كان يرتديها العمانيون وكانت مغلقة من الأمام وبعدها أصبحت غير مقتصرة على اللون الأسود فقط

وأصبح منها الكثير من الألوان مثل الرمادي والوردي والأخضر وبدأت المرأة ترتدي العباية المفتوحة المكونة من قطعتين بالكثير من الألوان والتصميمات المختلفة وبها بعض الأشكال المختلفة.

ظهرت العباية السوداء الكلاسيكية والمكونة من الثلاث قطع والمصنوعة من الستان و تكون اكمامها مكشكشة والعباية المتدرجة والعباية التي بها بعض اللمعان والكثير من الموديلات المختلفة التي تناسب الفتيات والنساء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق