كيفية حذف حساب امازون

حذف حساب امازون من الأشياء التي يبحث عنها فئة كبيرة من الأفراد الذين تحدث معهم مشاكل خاصة بخدمات امازون أو لأسباب أخرى، ويريدون حذف الحساب بطريقة نهائية من الشركة، لكن يجب قبل عمل ذلك معرفة أنه سوف يتم حذف كل الأشياء المتعلقة بالحساب ولم يمكن استعادة البيانات الخاصة بالحساب بعد الحذف نهائياً.

حذف حساب امازون

حذف الحساب يقوم بمسح كل البيانات التي تتعلق بعمليات الشراء من الشركة وأيضا المنتجات التي وصلت إلى المنزل، ولن تستطيع التواصل مع خدمة العملاء إلا من خلال عمل حساب جديد،

وخطوات حذف الحساب تكون كالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بموقع امازون وذلك يتم من خلال رابط الموقع أو تثبيت التطبيق على الهاتف وإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور عند كل مرة خاصة بالدخول.
  • الانتقال لقسم الإعدادات والحسابات في موقع امازون، ليس هناك خانة خاصة بحذف الحساب مباشرة لكن يجب تقديم طلب إلى الشركة بالحذف، وبعد ذلك تتم الموافقة عليه من الإدارة، ثم يتم حذف الحساب بشكل نهائي.
  • الدخول على زر اتصل بنا والضغط عليه.
  • الذهاب إلى قسم الإعدادات والضغط على إغلاق الحساب.
  • بعد عمل كل الخطوات السابقة يطلب الموقع تحديد وسيلة الاتصال التي تناسبك ويفضل أن يتم اختيار البريد الإلكتروني وإضافته إلى الموقع، وبعد الانتهاء من الإعدادات تصل رسالة من خدمة العملاء على البريد الإلكتروني بمعرفة كل الخطوات التي تمت لإنهاء الحساب.
  • مسح الحساب يحتاج إلى حوالي أربع أيام بعد أن تقوم ادارة الموقع بالموافقة على حذف الحساب ويفضل خلال هذه الفترة أن لا يتم تسجيل الدخول إلى الحساب من خلال الموبايل أو المتصفح.
حذف حساب امازون
حذف حساب امازون

لا تفوت فرصة متابعة: الشراء من امازون والدفع عند الاستلام

حل مشكلة اغلاق حساب أمازون

تقوم امازون بتعليق الحسابات أو إغلاقها لأسباب أساسية تتمثل في التالي:

  • الحالة الأولي: عندما تشعر شركة امازون أن الأداء يقل أو يهبط بطريقة كبيرة لانهم يريدون عمل إدارة تنافسية تقدر بخدمة جيدة وذلك أول اهتماماتهم.
  • الحالة الثانية: عند انتهاك القواعد الخاصة بالشركة لذلك يجب معرفة كل الشروط والقوانين الخاصة بالشركة والالتزام بها.
  • الحالة الثالثة: في حالة القيام ببيع منتجات مقيدة ولكن إذا حدث ذلك كيف تقوم بحل غلق الحساب أو تعليقه؟
  • إذا قامت الشركة بإرسال تحذير يتعلق بالسياسة أو أن الأداء يتراجع يجب إخبار امازون بشكل فوري بحقيقة الموقف لتصحيح الخطأ، وإذا تم تعليق الحساب برغم كل الجهود يجب عمل تحقيق شامل في كل جزء في الحساب والتحقق من المشكلة بشكل جيد من خلال قراءة كل الإشعارات الخاصة بالتعليق بشكل جيد حتى يتم التمكن من القاعدة الاساسية التي تم انتهاكها.
  • ذلك من خلال الاشارة لصفحة الاتفاقات والسياسات الخاصة بأمازون، ثم التحقق من المقاييس الخاصة بالبيع المركزي.
  • في حالة الرغبة في بعض المعلومات الخاصة بالتعليق يمكن الوصول إلى الدعم حتى يتم فتح مجال لتوضيح الأمر بشكل صحيح.
حذف حساب امازون
حذف حساب امازون

قد يهمك أيضا التعرف على: ميرش امازون وعيوب ومميزاته

حذف حساب امازون برايم

يجب معرفة أن عند حذف التطبيق من الهاتف لن يتم حذف الحساب أو الاشتراك، ولكن حتى يتم إلغاء الاشتراك أو الحساب يجب عمل الخطوات التالية:

  • يجب فتح التطبيق على الجهاز.
  • ثم الدخول على رمز الملف الشخصي من أعلى القائمة تجاه اليسار.
  • الضغط على الاشتراكات والدفعات.
  • الضغط على الاشتراك الذي يجب إلغائه.
  • الضغط على إلغاء الاشتراك واتباع التعليمات.
  • بعدها يتم إلغاء الاشتراك بشكل مؤقت لمدة معينة للفوترة، وبعد عدة أيام يجب الدخول على التطبيق وعمل الخطوات مرة أخرى ثم الضغط على تأكيد الإلغاء، ويتم إلغاء حساب امازون برايم بشكل نهائي.

استرجاع حساب امازون

في حالة الرغبة لاسترداد الحساب على امازون يجب إرسال نسخة من بطاقة الهوية حتى يتم التحقق من هوية الشخص مالك الحساب،

ويمكن تحميل نسخة تم مسحها بشكل ضوئي أو صورة تم التقاطها من خلال الهاتف حتى يتم حماية الحساب بشكل جيد، ولن يحدث إجراء تغييرات في إعداد التحقق بخطوتين حتى يحدث التحقق من الهوية بشكل ناجح.

في حالة القدرة على تسجيل الدخول إلى الحساب يتم الوصول إلى عمل تغييرات في الحساب، وقبل بداية استرداد الحساب يجب تسجيل الدخول باستخدام الطريقة المسجلة بشكل احتياطي

أي من خلال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تم تسجيله في حساب أمازون أو من خلال جهاز آخر موثوق فيه.

حذف حساب امازون
حذف حساب امازون

تابع المزيد أيضا: سعر سهم امازون | اسعار اسهم فيسبوك وجوجل ويوتيوب

إدارة حساب امازون

في حالة الرغبة في ادارة حساب امازون يجب معرفة أن هناك الحاجة لشخص آمين يستطيع إدارة الحساب على امازون بشكل احترافي وبمهنية كبيرة،

وذلك يجب البحث من خلال جوجل وكتابة إدارة حساب أمازن، وسوف تجد شخص يساعدك ويقدم لك هذه الخدمة بشكل جيد ويقوم بإدارة حساب امازون بطريقة مميزة،

ويقوم ايضا بالكثير من الأمور الأخري مثل عرض الخدمات التي يستطيع مساعدتك بها وعمل بعض الحملات ومتابعتها على الموقع، ويقوم أيضا بكتابة المحتوى الذي يتعلق بالمنتجات الخاصة بك.

يستطيع البحث عن الصور الجديدة الخاصة بالمنتجات حتى يتم زيادة المبيعات، ويقوم أيضا بتحليل السوق وعمل مقارنة بين الأسعار ويساعد بشكل كبير في اتخاذ التسعيرة المناسبة للمنتج،

ويبحث أيضا عن منتجات جديدة يحتاجها السوق ويقوم بكتابتها في قائمة ويتم دراستها من قبل صاحب الحساب، وبالتالي يساعد بشكل كبير في نجاح الحساب وزيادة المبيعات وبالتالي تتم الإدارة بشكل جيد.

تم إغلاق حسابك بسبب سوء استخدام خدمات أمازون

كل عام تزداد المبيعات الخاصة بشركة أمازون بطريقة كبيرة وبالتالي تزداد حسابات البائعين، وذلك يجعل هناك تعليق لحسابات بعض الأفراد البائعين

أو إغلاقها وتعليق الحسابات يمثل خطر ومشاكل كبيرة على هؤلاء الأفراد وتؤثر على دخلهم وسمعتهم وتكون التجربة غير جيدة ومرهقة بشكل كبير.

لذلك يجب معرفة طريقة استعادة الحسابات بشكل جيد لأن يومياً يتم تعليق وغلق الكثير من الحسابات وحذرهم للكثير من الأسباب أولها سوء استخدام خدمات أمازون

وذلك يتم تحديده من خلال الشركة، لذلك فهناك الكثير من الحلول التي تم ذكرها في الفقرة السابقة، ولكن يجب معرفة الفرق بين الإغلاق والتعليق.

التعليق يعني أن هناك فرصة للاستئناف أو استرجاع الحساب ولكن يجب عمل ذلك بخطة عمل معينة لكن الرفض يعني أن يتم رفض الاستئناف لكن هناك فرصة لاسترجاع الحسابات، ويوجد أيضا الحساب المحظور وذلك سيء جدا ويعني أن الشخص خارج كيان امازون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق