فوائد اكل العصافير

تعتبر العصافير واحدة من الطيور البرية الشهيرة التي تستند إلى الحبوب للحصول على الغذاء، ويحتوي لحم العصافير على العديد من الفيتامينات والمواد الغذائية الصحية، على الرغم من أن العديد من الناس يتجاهلون طرق الطهي الصحيحة لها، ولدى لحم العصافير ميزات غير متوفرة في الطيور الأخرى، مما يدفع الكثيرين منا لتثبيت الشباك للحصول على العصافير وصيدها، خاصة في مواسم الحصاد.

فوائد اكل العصافير

يعتبر لحم العصافير من اللحوم البيضاء، نظرًا لأنه يأتي من الطيور، بينما يُعتبر لحم الثدييات من اللحوم الحمراء،

وتشترك العصافير مع طيور أخرى بأنها تحتوي على تركيبة غذائية متنوعة ومفيدة للجسم، لأنها تعتبر مصدرًا رائعًا للفيتامينات والبروتينات والمعادن والأملاح.

هل لحم العصافير حلال

يتساءل الناس عن مدى جواز أكل لحم العصافير، ولكن الواقع هو أنه يُسمح به لأنه ليس من لحم الطيور التي تمتلك مخالب تعتمد على افتراس الحيوانات الأخرى وتتغذى من لحومها،

وذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديثه أنه منع عن نفسه وعن المسلمين أكل الطيور المفترسة، حيث منع تناول أي طائر يملك أنياب من السباع ومن أي طائر يمتلك مخالب.

يُشدد النبي على أن الطيور التي تحظر قتلها هي النسر والعقاب والبازي والصقر وغيرها من الطيور الجارحة، بينما نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن قتل أربع من الدواب وهم : النملة والنحلة والهدهد والصرد،

ونهى النبي صلى الله عليه وسلم أيضًا عن تناول لحم الجيف مثل الغراب والرخم بسبب الشرور الموجودة في لحمها،

وقد روت عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم “خمس يقتلهن المحرم: الحية والفأرة والحدأة والغراب الأبقع والكلب العقور”.

فوائد اكل العصافير
فوائد اكل العصافير

قد يمكنك التعرف علي: فوائد المواد الحافظة

المعادن والأملاح في لحم العصافير

تناول لحم العصافير يعود على الإنسان بالنفع، فلحم العصافير يحتوي على العديد من المعادن والأملاح التي يستفيد منها جسم الإنسان كالتالي:

كل 100 جرام من لحم العصافير يحتوي على 80 ملليجرام من الصوديوم ، ويحتوي على 160 مليجرام من البوتاسيوم، 1100 ملليجرام من الكالسيوم، 42 مليجرام من الماغنيسيوم، 660 ملليجرام من الفوسفور، 8 مليجرامات من الحديد.

يذكر أن تناول العصافير خاصةً، أو اللحوم البيضاء بصورة عامة، إذا كانت خالية من الدهون الضارة يساعد ذلك في تحسين عمليات الأيض، فهذه الأغذية تحتوي على نسبة عالية من البروتينات.

فوائد اكل العصافير
فوائد اكل العصافير

قد يهمك معرف: فوائد اكل التين الشوكي وعناصره الغذائية

كيف يمكن طهي لحم العصافير ؟

تتشابه طريقة طهي لحم العصافير مع طريقة طهي لحوم الطيور الأخرى إلى حد كبير، حيث يجب تنظيفها جيدًا من الريش بعد ذبحها، وفتح بطنها وإخراج الأمعاء،

ويمكن الاستفادة من القلب والكبد، أما بقية الأعضاء فيجب التخلص منها، وهناك عدة طرق يمكن اتباعها لطهي العصافير، ومن أهم هذه الطرق:

العصافير المقلية: بعد تنظيف العصافير جيداً بالملح والليمون من الداخل والخارج، يتم قليها في زيت الزيتون حتى تنضج تماماً،

ومن ثم يتم تقديمها طازجة مع طبق السلطة وقطع الخبز والخضروات، كما يمكن أن تُقدم كوجبة من اللحوم المقرمشة بجانب الطحينة والأطباق الرئيسية الأخرى.

فوائد اكل العصافير
فوائد اكل العصافير

أضرار تناول لحم العصافير 

يُحذر الباحثون بعض الناس من تناول الكثير من اللحوم ، وخاصة اللحوم الحمراء ، لأنهم يحذرون من الإصابة بأمراض مختلفة مثل السرطان والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية،

تلك المخاطر بعيدة تمامًا عن عشاق اللحوم البيضاء مثل لحم الدجاج والطيور بشكل عام، ومع ذلك ، فإن الخطر الوحيد الذي يواجه المتناولين للحوم البيضاء والطيور هو التسمم ببعض أنواع البكتريا

مثل السالمونيلا أو التيفوئيد وغيرها، ويمكن التغلب على هذا الخطر من خلال التأكد من سلامة الدجاج والطيور قبل ذبحها وأكلها.

شاهد أيضا: فوائد البابونج للتخسيس

فوائد أكل الطيور للجنس

الحمام هو نوعٌ من الطيور المعروفة بطعمها اللذيذ، وهي تحتل مكانة مهمة في ثقافات مختلفة، ولكن، ما يميز الحمام في تلك الثقافات هو تأثيره المثالي على الجنس،

وتُعتبر فوائد الحمام للجنس من المرونة الجسدية وزيادة الحيوية الجنسية و التالي:

  • تحسين الرغبة الجنسية والقدرة الجنسية للرجال.
  • تزيد حيوية وقدرة الرجل وتعزز قوته وصلابته خلال العلاقة الحميمة.
  • يحتوي هذا على فوائد صحية وكمية غنية جدا من الفيتامينات التي تعزز نشاط الدورة الدموية في الجسم.
  • يحسن عملية القذف.
  • تعزيز قوة القضيب للمساعدة في الأداء الجنسي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق